نظّم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ممثلًا بمعهد الإدارة العامة، ملتقى «الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي»، على هامش الاجتماع الثاني والعشرين لمديري عموم معاهد الإدارة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

هدف الملتقى، الذي استضافته دولة قطر في 16 أكتوبر 2024 بفندق ماندارين أورينتال الدوحة، إلى تعزيز ثقافة الابتكار في العمل الحكومي وتطوير القيادات الحكومية.

افتتح الملتقى سعادة السيد عبد العزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بكلمة أكد فيها أن «الابتكار أصبح اليوم محركًا أساسيًا لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنافسية في القطاع الحكومي». وتابع مضيفًا «يمثل هذا الملتقى فرصة قيّمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين دول مجلس التعاون، بما يعزز قدرتنا على مواجهة التحديات المشتركة وابتكار حلول مستقبلية مستدامة». وشدد سعادة الرئيس على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لتعزيز عملية التدريب بما ينعكس على النتائج المرجوة منه في تطوير القيادات وتطوير الأداء الحكومي».

وعُقدت خلال ملتقى «الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي»، جلسة نقاشية ركزت على أهمية الاستثمار في الكفاءات البشرية وتبني أساليب مبتكرة لتحسين مستوى الأداء الحكومي.

شارك في الجلسة سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي، رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى ممثلين من دولة قطر، السيدة مها مسعود المري، مدير معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي والسيدة مشاعل علي الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحكومة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.