اختتمت فعاليات ورشة «التسويق الإعلامي للمبادرات» التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة وقدمتها المدربة حصة النصر واستمرت على مدار يومين وخُصصت للفئة العمرية من 14 - 20 عاماً.

وتضمنت الورشة التدريبية تعريف المشاركين بجملة من المعارف والمهارات اللازمة لإنجاح عملية تسويق أي مبادرة وجعلها تصل إلى الفئة المستهدفة باستخدام أفضل السُبل والوسائل الإعلامية.

واشتملت الورشة على جملة من المحاور الرئيسية من بينها أهم الخطوات الواجب اتباعها في التخطيط لأي مبادرة وخاصة المبادرات المجتمعية، ث سلطت المدربة الضوء على التعريق بالمبادرة المجتمعية وكيف يمكن أن نخطط لإطلاقها، مشيرة إلى ضرورة التخطيط السليم.

كما تناولت الورشة كيفية اختيار الأنشطة المناسبة للفئة المستهدفة حيث إن لذلك أهمية كبيرة كونها تمثل عصب النجاح لأي مبادرة خاصة أن تلك الأنشطة المرافقة للمبادرة ستكون على تماس مباشر مع الجمهور بالتالي من المهم اختيارها بعناية. وتعرف المشاركون في الورشة التدريبية على كيفية عمل وإعداد الخطط المناسبة للتسويق الإعلامي الخاص بأي مبادرة، بالإضافة إلى مهارات تصميم المبادرات عبر أحد البرامج المعتمدة في هذا المجال وهو برنامج «كانفا». وفي ختام الورشة التدريبية، وزعت شهادات المشاركة على الحاضرين، كما تم تقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدربة حصة النصر.

وشكرت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، المدربة حصة النصر على تفاعلها مع المشاركين في تقديم هذه الدورة التي وصفتها الكعبي بأنها من الدورات النوعية التي يقدمها المركز. وأضافت مدير المركز الإعلامي القطري، إن هذا النوع من الدورات والورش التدريبية التي يقدمها المركز تُعدّ من الدورات النوعية والتي تستهدف إعداد كوادر شبابية قطرية للدخول في مجال المبادرات والترويج لها، خاصة وأن مثل هذا النوع من العمل الإعلامي مازال يشهد نقصا كبيرا في الكوادر العاملة فيه. وأعربت الكعبي عن سعادتها بحجم الإقبال الذي تشهده دورات المركز الإعلامي القطري، مشيرة إلى أن الاستراتيجية التي وضعها المركز في اختيار نوعية الدورات والورش التي يقدمها مازالت تؤكد على أنها استراتيجية نابعة من دراسة تقييم حاجات الجمهور المستهدف بما يمكن أن يساهم في إعداد كوادر وطنية شابة قادرة على أن تعمل في مختلف مجالات الإعلام.