في إطار الجهود المستمرة للجمعية القطرية للسرطان لدعم المرضى وتحسين تجربتهم خلال فترة العلاج، قامت الجمعية بتزويد غرف المرضى في مركز الرعاية الطبية والبحوث التابع لمؤسسة حمد الطبية بأجهزة تليفزيون ذكية تم تصميمها بمواصفات تتناسب مع احتياجات المرضى. وقد تم التوافق على هذه المواصفات من قبل قسم هندسة الأجهزة الطبية في مؤسسة حمد الطبية، مما يضمن سلامة المرضى أثناء استخدامهم لهذه الأجهزة، وتم تركيب أجهزة التليفزيون الذكية بإشراف كل من: الدكتور محمد سالم الحسن، المدير الطبي والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان بمؤسسة حمد الطبية، والسيدة هدى اليافعي، رئيس قسم دعم العلاج بالجمعية القطرية للسرطان.

وبهذه المناسبة قال الدكتور محمد سالم الحسن: «نشكر الجمعية القطرية للسرطان على جهودها في تقديم الدعم لمرضى السرطان بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية حيث يتم ذلك من خلال عدة برامج اجتماعية وترفيهية بهدف تحسين جودة حياة المرضى داخل بيئة المستشفى وخارجها». وأضاف قائلاً: «نثمن مبادرة الجمعية بتركيب شاشات تليفزيون ذكية في غرف مرضى السرطان بمركز الرعاية الطبية والبحوث مما يسهم في توفير جو ملائم للحصول على الترفيه الضروري لتحسين الصحة النفسية للمرضى».

من جهتها قالت السيدة هدى اليافعي، رئيس قسم دعم العلاج بالجمعية القطرية للسرطان: «إن هذه المبادرة تعكس التزامنا الراسخ بدعم مرضى السرطان. نأمل أن تساهم هذه الشاشات التلفزيونية في تحسين الحالة النفسية للمرضى وتوفير بيئة أكثر راحة لهم. نحن ملتزمون بتقديم كل ما يمكن من دعم لتخفيف المعاناة عنهم».

وتابعت: «تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الشراكة بين الجمعية القطرية للسرطان ومؤسسة حمد الطبية، حيث تسعى الجمعية إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة لدعم المرضى وتحسين نوعية حياتهم. وتؤكد الجمعية على أهمية الدعم النفسي والاجتماعي»، معتبرةً أن تحسين البيئة المحيطة بالمرضى يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتهم النفسية.

وأضافت: يعتبر هذا المشروع جزءًا من رؤية الجمعية القطرية للسرطان لتوفير رعاية شاملة لمرضى السرطان، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الصحية في قطر. وتتطلع الجمعية إلى المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين جودة الحياة للمرضى، من خلال تقديم الدعم المستمر وتوفير موارد إضافية لهم.