+ A
A -
جريدة الوطن

شاركت دولة قطر، ممثلة بوزارة البلدية، في افتتاح المؤتمر والكونغرس السنوي الـ 60 للمنظمة الدولية لمخططي المدن والأقاليم (ISOCARP 2024)، الذي عُقد في المدينة التاريخية «سيينا» بجمهورية إيطاليا، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.

ترأس وفد دولة قطر المشارك بالمؤتمر، السيد تركي بن فهد آل تركي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التخطيط العمراني والوفد المرافق له.

وقد شارك الوفد القطري طوال فترة انعقاد المؤتمر بعدد من جلسات العمل والورش الفنية حول تخطيط المدن. حيث قدم الوفد، جلسة علمية بعنوان: «الحوارات العمرانية: القيم الاجتماعية في مشروعات التنمية». تناول فيها تصوراً شاملاً حول طبيعة المدن القطرية وأهمية مراعاة الأبعاد الاجتماعية والاسرية عند تخطيط وتصميم الاحياء السكنية، وأهمية تخصيص مناطق للعائلات القطرية تراعي طبيعة حياتها ومتطلباتها والخدمات المجتمعية المختلفة التي تتطلع اليها.

كما عقد الوفد اجتماعا تنسيقيا مع رئيس المنظمة تحت عنوان: «قطر وايزو كارب: تاريخ ومستقبل التعاون الفني والعلمي والمهني»، ويأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون القائم بين وزارة البلدية والمنظمة الدولية لمخططي المدن والأقاليم وخاصة أن قطاع التخطيط العمراني يحمل العضوية الرسمية في المنظمة لقرابة عشر سنوات. كما استضافت دولة قطر المؤتمر الدولي للمنظمة بمدينة الدوحة عام 2021، تعزيزاً للعمل المشترك بين الطرفين.

copy short url   نسخ
17/10/2024
0