احتفت وايل كورنيل للطب - قطر بستين طالباً متفوقاً أُدرِجت أسماؤهم على لائحة العميد خلال دراستهم في برنامج ما قبل الطب في السنة الأكاديمية 2023 - 2024. كذلك، تسلّم سبعة من طلاب البرنامج التأسيسي في الكلية جائزة الإنجاز لتفوقهم في دراستهم. وقد أُقيم بالمناسبة حفل حضره أعضاء من هيئة التدريس وطلاب وخرّيجون وذوو الطلاب المكرّمين.

وأُدرجت أسماء الطلاب على لائحة العميد بعد أن أحرز كلّ منهم معدلاً تراكميًّا لا يقلّ عن 3.75 نقطة خلال فصل خريف أو فصل ربيع السنة الأكاديمية 2023 - 2024. وكان لافتاً أن 34 منهم حققوا تفوقاً مزدوجاً بإدراج أسمائهم على اللائحة للفصلين المذكورين كليهما.

وتهدف هذه الفعالية السنوية إلى تشجيع طلاب الكلية الذين أظهروا التزاماً وتفانياً في دراستهم وحققوا تفوقاً لافتاً، للاستمرار في تحقيق التفوق والحفاظ على درجاتهم العالية وكذلك إلهام زملائهم للمثابرة في دراستهم.

وقال الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب - قطر، في كلمته: «أتوّجه بالتهنئة إلى كل طالب منكم على هذا الإنجاز المتميّز بإدراج أسمائكم على لائحة العميد. لقد تميّزتم بتفانيكم والتزامكم بتحقيق التفوّق، ونحن نكرّمكم اليوم لاجتهادكم ومثابرتكم، فهذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ. نحن فخورون بكم ونتطلع إلى استمرار تألقكم طوال دراستكم في الكلية وما بعدها».

وتوجّه الدكتور شـون هولرويـد، العميد المشارك لشؤون الطلاب في وايل كورنيل للطب - قطر، إلى الطلاب قائلاً: «أنا فخور برؤية العديد منكم تحتفلون بهذا الإنجاز المستحق بحضور زملائكم وأُسركم وأصدقائكم. وهذا الإنجاز هو ثمرة مثابرتكم في دراستكم ويؤكد اجتهادكم وتفوقكم وشغفكم بالتعلّم. ونحن جميعاً فخورون بكم وواثقون بأن هذه مجرد بداية لمزيد من الإنجازات المتتالية».

وألقت الكلمة الرئيسية للحفل الدكتورة نورة الشهواني، وهي خرّيجة وايل كورنيل للطب - قطر (دفعة 2011)، استشارية في قسم الجراحة العامة وجراحة الصدر في سدرة للطب وأستاذة مساعدة للجراحة الإكلينيكية في وايل كورنيل للطب - قطر.

وقد حثّت الدكتورة الشهواني طلاب الكلية على مواصلة الجد والاجتهاد في دراستهم لتحقيق حلمهم بمزاولة مهنة الطب قائلة: «أتشرّف بإتاحة هذه الفرصة لي للتحدث إليكم اليوم لأقول لكم إنني كنت طالبة طب ودرست حيث تدرسون أنتم اليوم، وأعلم تماماً ما يعنيه إدراج أسماء الطلاب المتفوقين على لائحة العميد. أحثكم على مواصلة الاجتهاد، وأن تنظروا إلى أساتذتكم ومرشديكم كأصدقاء لكم، لأن هذه الرحلة لا يمكن القيام بها بمفردكم».

وهنا نذكر أسماء طلاب برنامج ما قبل الطب المكرّمين على لائحة العميد: ميرا عباسي، علي عبيد، مها عيسى موسى عيسى أبوحليقة، ريم إبراهيم محمد الهنيدي، عبيدة العاني، لولوة عادل عبدالله عبداللطيف العبدالغني، عائشة حسن حاجي عبدالملك العبدالملك، منّة الله العاني، ليان عبدالله علي أسد الأنصاري، عبدالعزيز جاسم محمد علي الأنصاري، عبدالله عبدالعزيز عبدالله علي الغانم، مريم عبدالله عبدالرحمن عبدالله الحمادي، إبراهيم الحسني، يعقوب جاسم يعقوب يوسف الجيدة، شهد الجودي، حمد محمد عرار مسعود الكربي، عبدالله علي عبدالله بن عباس الخزاعي، علي خالد علي الربيعة الكواري، سري ساي ديفي بهاقافان ألادابوينا، سارة علي أحمد بوغدير المناعي، جابر محمد جابر الغفراني المري، عائشة محمد جابر الغفراني المري، مها عبدالله علي الفهيدي المري، ظبية أحمد إبراهيم أحمد النعيمي، الجازي عادل محمد الهجن النعيمي، عبدالله راشد عبدالله آل تركي السبيعي، علياء التميمي، فضل أنفير، بتول عرابي، سما نبيل سعيد أيوب، محمد أيان، أحمد عزيزوجلي، رناد بيت المال، محمد چٹھہ، ريل أبوبكرا الصديق المصري الفكي يوسف، شهد سبعاوي إبراهيم، أيامي جاكوري، فانيلا جوزيف، يونسي جونغ، آدم خليل، أنفال ششير خان، آدم محمد كاتاك، جيونجيون كيم، جين مانيامه، مايكل مينا، نيسارجا كومدا، نيشا نسيم نيلا بارامبيل، فاطمة بالاينجال، سودارسان جوبيكريشنا، جوتيش كومار راميش، حنين محمد مصطفى السيد رامي، نور روب، أحمد سعيد، معين فريد سيد، هدى أكرم حسين سلامة، محمد علي محمد علي شيخان، هينجين شين، شمها شيام، زينة أسامة هاشم سنان، فريحا زامير.

وفي ما يلي أسماء الطلاب المكرّمين عن البرنامج التأسيسي: فاطمة عادل محمد عبدالله معرفيه، دنيا بارودي، آمنة عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن الباكر، مريم محمد خالد غانم الغانم، تركي خالد أحمد عبدالله السندي، نور شاكر هشام السيد عبدالله اليوسف، عبدالله عباس محمد عباس الحداد.