توجت اللاعبة القطرية دانة خليفة بلقبي فئتي فردي وزوجي البنات للنسخة الرابعة لبطولة قطر الآسيوية للتنس (تحت 14 سنة) التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة.

وجاء حصول دانة على لقب فئة فردي البنات بعد فوزها في المباراة النهائية على نظيرتها الكازاخية صوفيا تشوركينا بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6 - 2 /‏ 6 - 3.

وفي فئة زوجي البنات عززت لاعبة المنتخب القطري رصيدها من الألقاب بعد حصولها على المركز الأول مع زميلتها أونا كيلديسيت من ليتوانيا حيث تمكنتا في المباراة النهائية من تخطي الثنائي الكازاخي المكون من فلادا تشاكوشينا وصوفيا تشوركينا بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6 - 1 /‏ 6 - 0. وفي مسابقة فردي البنين حصل اللاعب الهندي هيريش باتل على لقب هذه الفئة بعد فوزه على نظيره الروماني دافيد رادوكان بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6 - 0 /‏ 6 - 0. وأشرف على حفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة وذلك بحضور جمع من محبي لعبة التنس.

وقال السيد طارق زينل في تصريح له على هامش الحفل الختامي: إننا فخورون جدا بالإنجاز الذي حققته لاعبة منتخبنا دانه خليفة بتتويجها بلقبي فردي وزوجي هذه البطولة التي جمعت نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات آسيا في فئة الناشئين.

وأضاف أن هذه النتائج تمثل نجاحا إضافيا للتنس القطري وحافزا لتعزيز العمل الدؤوب من أجل الوصول بمنتخباتنا الوطنية إلى أعلى مراحل الاحتراف، مؤكدا أن الاتحاد لن يدخر جهدا في تقديم كل أشكال الدعم لجميع اللاعبين واللاعبات القطريين.

ونوه في ختام تصريحه بأهمية هذه البطولة ودورها في الارتقاء بمستوى اللعبة في قطر وقارة آسيا.