+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- الأناضول- استشهد 25 فلسطينيا وأصيب العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال، أمس، في مجزرة إسرائيلية مروعة جديدة استهدفت مدرسة «أبو حسين» التي تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل الثوابتة لمراسل الأناضول: «قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا تسبب باستشهاد 25 فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح مختلفة».

وأضاف الثوابتة، أن «هذه الجريمة تعد المجزرة رقم 191 في سلسلة المجازر الإسرائيلية ضد مراكز النزوح المختلفة في قطاع غزة منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر/‏‏‏‏ تشرين الأول 2023».

وفي وقت سابق، قال مدير الإسعاف والطوارئ في شمال غزة فارس عفانة في بيان: «إنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا بصاروخين، ما أسفر عن سقوط 17 شهيدا وعشرات المصابين بينهم حالات خطرة».

وأفاد مستشفى العودة في شمال قطاع غزة في بيان، بوصول 4 شهداءوأكثر من 40 إصابة جراء استهداف المدرسة. بينما قال مراسل الأناضول إنّ العدد الأكبر من القتلى والجرحى وصل إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.

في المقابل أقر الجيش الإسرائيلي باستهداف المدرسة، زاعما وجود عناصر من حركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» فيها.

واستشهد خمسة فلسطينيين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، في تصريحات، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين على الأقل، وإصابة آخرين بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة عند مدرسة تؤوي نازحين في مدينة «‏‏دير البلح»‏‏ وسط القطاع، بالإضافة إلى استشهاد اثنين آخرين وإصابة آخرين في قصف قرب مفترق «السرايا» غربي مدينة «‏‏غزة».

كما استشهد 9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وأمهم وأصيب آخرون، أمس، في مجزرة جديدة ارتكبها الجيش الإسرائيلي باستهداف إحدى طائراته الحربية منزلا سكنيا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

copy short url   نسخ
18/10/2024
0