الدوحة- قنا- قرر مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، خلال اجتماعه أمس إضافة جائزتين جديدتين اعتبارا من الموسم الحالي 2024 / 2025.

وتم خلال الاجتماع إقرار تخصيص جائزة لأفضل حارس مرمى، وذلك كنوع من الدعم والتشجيع على التميز وتقديم الأفضل، بالإضافة إلى تعزيز روح التنافس في هذا المركز، علما بأن هذه الجائزة ستخضع لعملية التصويت من قبل الجهات المشاركة ووفقا للآلية الرسمية المعتمدة.

كما تمت إضافة جائزة خاصة بالجماهير تحت مسمى «أفضل مدرج»، وذلك انطلاقا من أهمية عنصر الجماهير وبهدف تشجيع الأندية على العمل للتواصل وتحفيز تواجدهم لمؤازرة فرقهم خلال المباريات، مع ملاحظة أن هذه الجائزة لن تخضع لعملية التصويت، وسيتم الترشح لها وفقا لمعايير معدل الحضور الجماهيري خلال الموسم وذلك بحسب الإحصاءات الرسمية والمعتمدة من الجهات المعنية، إضافة إلى الإبداع والابتكار ويشمل طرق التشجيع ووسائل التحفيز، كما تتضمن المعايير برامج المسؤولية الاجتماعية والمبادرات المجتمعية المختلفة.

وكانت جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم في نهاية كل موسم تقدم لأفضل لاعب تحت 23 عاما، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب، وجائزة كرة القدم للجميع، بالإضافة لأفضل طاقم تحكيم.وشهد الاجتماع أيضا مناقشة عدد من المقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس بهدف التطوير والإسهام في دفع عملية التنافس والارتقاء بمستوى الأداء الفني. واختير أكرم عفيف مهاجم السد أفضل لاعب في الموسم الماضي، كما حصل البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة على جائزة أفضل مدرب، وفاز لاعب العربي جاسم جابر بجائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما.