+ A
A -
الدوحة- الوطن

نظم برنامج «ساعة وساعة» بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان ومعهد الشرطة النسائية ومؤسسة الرعاية الصحية فعالية توعوية بسرطان الثدي، في شهر أكتوبر الوردي وأعلن البرنامج خلال الفعالية التي نظمت تحت شعار نافذة أمل أن هذا الشعار سيكون معتمدا خلال مجموعة من الفعاليات الصحية سينظمها مستقبلا، وفي هذا الصدد قالت السيدة تماني اليافعي الرئيس التنفيذي لبرنامج ساعة وساعة إن برنامج ساعة وساعة يحاول أن يكون حاضرا في كل المواعيد الثقافية والاجتماعية والوطنية والدينية والرياضية، وحتى الصحية، وأكدت أن الهدف من هذه الفعالية هو تعزيز الوعي حول صحة المرأة، مع التركيز بشكل خاص على سرطان الثدي والتركيز على أهمية الكشف المبكر عنه وطرق الوقاية منه.

وعن البرنامج الذي تضمنته الفعالية قالت السيدة تماني:

الفعالية كانت تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، وبالتعاون مع سفارة جمهورية الدومينيكان في قطر وبدأت بايات من القرآن الكريم تلاها تقديم طلبة مدرسة الخور النموذجية للبنين النشيد الوطني، ثم تم تكريم الجهات التي تعاونت معنا في الحفل وعلى رأسها المركز الإعلامي القطري.

كما تضمنت الفعالية جلسة نقاشية توعية بعنوان جلسة أمل حضرتها كل من سيادة المقدم خلود عنبر النعيمي مدير معهد الشرطة النسائية وممثل عن مؤسسة الرعاية الصحية دكتور محسن مسمار، والسيدة عائشة التميمي، وقدمتها فاطمة الأحمد وتناولت الجلسة مجموعة من المحاور التي تهدف إلى توعية النساء بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وبعض المعلومات المفيدة للنساء، كما تحدثت السيدة عائشة التميمي عن تجربتها مع المرض وعن رحلة العلاج والتحديات التي واجهتها.

كما تضمنت الفعالية معرضا مصاحبا لصور ورسومات تشكيلية لفنانات متعافيات من المرض واستطعن التغلب عليه، ليكن بذلك قدوة للنساء، وقصد بث الأمل في نفس كل مصابة من أن العلاج ممكن وأن التغلب على المرض ليس مستحيلا.

المعرض المصاحب تم تنفيذه بالتعاون مع سفارة الدومينيكان والتي عرضت مجموعة من المقتنيات الحصرية لفعاليتنا هذه، والتي جلبتها لنا مخصوص من جمهورية الدومينيكان.

وضم المعرض أعمالا فنية ويدوية لسيدات متشافيات من المرض، كما شاركت مدرسة الخور النموذجية للبنين ومدرسة الذخيرة الابتدائية للبنات بالمشاركة بأعمال فنية تم عرضها في المعرض الفني المصاحب. وتضمنت الفعالية أيضا الخط العربي وركنا للتصوير لتوثيق الذكرى.

حضر الفعالية ممثلون عن بعض السفارات الأحنبية بالدوحة وسيدات أعمال بالإضافة إلى شخصيات من الإعلام ومن المجتمع المدني.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لبرنامج ساعة وساعة أن البرنامج مستمر في نشاطاته المتنوعة.

ونوهت السيدة اليافعي بالدور الكبير الذي لعبه سعادة الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان في إنجاح الفعالية، والمساهمة القيمة للجمعية فيها، كما أشادت بالتعاون مع سفارة جمهورية الدومينيكان في الدوحة.

وشكرت الرعاة والذين قدموا الدعم للفعالية.

copy short url   نسخ
18/10/2024
0