+ A
A -
جريدة الوطن

شاركت غرفة قطر في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي في دورته الخامسة عشرة والذي عقد في إسطنبول تحت شعار «تركيا والعالم العربي: ممر عالمي للاستثمار والتجارة والتكنولوجيا».

وترأس وفد الغرفة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة كما ضم الوفد السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس الإدارة.

وشارك السيد محمد بن أحمد العبيدلي في جلسة نقاشية بالملتقى تحت عنوان «بناء ممرات تجارية عالمية»، وقال خلال مداخلته إن دولة قطر نجحت في بناء علاقات تجارية واقتصادية قوية وسريعة النمو على الصعيدين الإقليمي والدولي، منوها بأنه بفضل الاستراتيجيات الاقتصادية السليمة التي تبنتها الدولة، شهدت تجارة قطر نمواً كبيراً.

وقال بأن الدولة على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية ركزت على تطوير بنية تحتية عالمية المستوى استعداداً لاستضافة كأس العالم 2022 وتماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، وانها خلال هذه الفترة أوجدت بيئة تجارية واستثمارية جاذبة، وسنت العديد من القوانين واللوائح الاقتصادية الرئيسية، وبنت علاقات متميزة مع دول العالم.

وأشار العبيدلي إلى ان غرفة قطر ساهمت في الترويج للاقتصاد القطري ومناخ وفرص الاستثمار في قطر، كما دعمت مختلف المبادرات الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية مع الدول المجاورة والأجنبية، بالاضافة إلى التركيز على تعزيز التعاون بين الشركات المحلية ونظيراتها الدولية من خلال استضافة البعثات التجارية الأجنبية، وتنظيم وفود تجارية من قطر إلى الدول الأخرى، والمشاركة بفعالية في المؤتمرات الدولية والمعارض التجارية.

copy short url   نسخ
18/10/2024
0