+ A
A -
جريدة الوطن

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على ارتفاع بنسبة 2.13 بالمائة ليضيف إلى رصيده 224.130 نقطة ويصعد بالتالي إلى مستوى 10733 نقطة مقارنة بالأسبوع الماضي وحققت البورصة مكاسب سوقية بلغت 14.36 مليار ريال بارتفاع قيمتها السوقية إلى 630.44 مليار ريال بنهاية الاسبوع الحالي، مقابل 616.08 مليار ريال بختام الأسبوع الماضي.

على الصعيد القطاعي، جاء الأداء الأسبوعي إيجابيا لكافة القطاعات حيث حقق قطاع الاتصالات أعلى المكاسب بقرابة 3.9 بالمائة يليه القطاع المالي بقرابة 2.56 بالمائة ثم القطاع العقاري الذي ربح قرابة 2.2 بالمائة مع الأداء الإيجابي لسهم إزدان خلال الأسبوع الحالي في حين كان قطاع الصناعة أقلهم ارتفاعا بقرابة 1.1 بالمائة.

وفي هذا السياق قال السيد رمزي قاسمية المستشار المالي في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن الأداء الإيجابي الأسبوعي لمؤشر بورصة قطر مكّنه من الصعود إلى أعلى مستوى له خلال العام الحالي ليبلغ 10733 نقطة بعد أن لامس أدنى مستواه عند 9165 نقطة نهاية مايو الماضي.

ولفت قاسمية إلى الدعم الذي تلقاه المؤشر العام هذا الأسبوع من نتائج الشركات المدرجة، لاسيما وأن معظمها ممن أفصحت عن نتائجها لغاية اللحظة حققت نسب نمو معقولة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالإضافة إلى دخول سيولة جديدة خاصة من المؤسسات المحلية على أسهم قيادية.

وأضاف أن بورصة قطر تدين بارتفاعاتها هذا الأسبوع لأسهم القطاع المصرفي حيث ارتفع سهم المصرف خلال الأسبوع الحالي بأكثر من 4 بالمائة فيما صعد سهم بنك قطر الوطني بقرابة 2.8 بالمائة.

كما ساهم الأداء الإيجابي لسهم صناعات الذي كسب قرابة 2 بالمائة وكذلك سهم أريد المرتفع بقرابة الـ 4.7 بالمائة خلال الأسبوع الحالي في دعم أداء المؤشر.

على صعيد آخر نوه قاسمية بأن مؤشر بورصة قطر أنهى جلسة آخر جلسات الأسبوع على استقرار نسبي تقريبا ليأتي الإغلاق الأسبوعي في المنطقة الخضراء للأسبوع الثاني على التوالي بقرابة 2.13 بالمائة.

وتابع قائلا: إنه بالعودة إلى أداء البورصة خلال جلسة أمس فقد وصل المؤشر إلى أعلى مستوياته عند 10747 نقطة ليلامس أدنى مستويات الجلسة عند 10633 نقطة نتيجة عملية تصحيح سعرية لبعض الأسهم القيادية، لتمنحها زخما خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن أسهم المصرف وصناعات قطر والملاحة دعمت أداء جلسة نهاية الأسبوع أمس لتعوض تراجع بعض الأسهم القيادية الأخرى مثل البنك التجاري وأريد ومصرف الريان.

copy short url   نسخ
18/10/2024
5