انطلقت أمس منافسات الجولة الثالثة ضمن بطولة جولات قطر للفروسية - لونجين هذاب في نسختها الثامنة، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، على مدار 14 جولة..وشهدت المنافسات التي أقيمت على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية، منافسة قوية في الجولتين الصغرى والمتوسطة للفردي والفرق، حيث شهدت الصغرى مشاركة 70 فارسا وفارسة، فيما شهدت المتوسطة تنافس بين 31 فارسا وفارسة.

وفي منافسات الجولة الصغرى تحت 18 سنة على ارتفاع 110 سم، احرز المركز الأول الفارس فهد بن جاسم آل ثاني مع الجواد «سيرا» وحل ثانيا الفارس إبراهيم خالد الكواري مع جواده «فليكسي» وثالثا الفارس عبدالله خالد الجلنداني مع الجواد «أرميجدون».

وفي منافسات الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110 سم، أحرز الفارس غانم ناصر القاضي المركز الأول مع جواده «شانيل» فيما حل في المركز الثاني الفارس حمد تويم المري على صهوة جواده «فاموس»، وجاء ثالثا الفارس سيف محمد النعيمي مع جواده «سيدني».

وقامت بتتويج الفائزين الأستاذة هيا النعيمي رئيس لجنة الدعم الفني في البطولة.

وتتواصل المنافسات اليوم بإقامة جولتين لفرسان المستقبل للمستويين الأول والثاني على اتفاع 60 سم و80 سم، على التوالي تعقبهما جولة الهواة، على ارتفاع 100 سم، على أن تختتم الجولة يوم غدٍ السبت بمنافسات الترويض للمستويين الأول والثاني تليها الجولة المفتوحة على ارتفاع 120 سم وتنتهي بالجولة الكبرى على ارتفاع 145 سم.