+ A
A -
الدوحة الوطن

وقَّعت حلبة لوسيل الدولية، الوجهة الرائدة لرياضة المحركات والترفيه في الشرق الأوسط، مذكرة تفاهم مع مؤسسة أسباير زون في إطار المساعي التي تبذلها الحلبة للاستمرار في تقديم تجربة سلسة للمشجعين والفرق في سباق الفورمولا 1 هذا العام. وسيعزز هذا التعاون الاستراتيجي من الإمدادات اللوجستية، وهو ما سيضمن النجاح المتواصل للحلبة في استضافتها لفعاليات رفيعة المستوى في رياضات المحركات.

وتستمر حلبة لوسيل الدولية، التي تستضيف بطولات رياضية دولية مرموقة مثل سباقات الفورمولا 1، والموتو جي بي، وبطولة العالم لسباقات التحمل، فضلاً عن البطولات الوطنية الرئيسية، في ترسيخ مكانتها باعتبارها وجهة عالمية المستوى لرياضات المحركات. ومن المتوقع أن يعزز التعاون الجديد مع مؤسسة أسباير زون من شراكات الحلبة، وهو ما يضمن توفير تجارب أكثر إثارة لعشاق رياضات المحركات من جميع أنحاء العالم.

وستقدم مؤسسة أسباير زون، التي تشتهر بخبراتها في مجال إدارة الفعاليات الكبرى، إضافة قيَّمة لهذه الشراكة. وباعتبارها طرفًا رئيسيًا في نجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا - قطر 2022، ستؤدي مؤسسة أسباير زون دورًا حيويًا في تعزيز مجموعة المهارات العالمية التي تمتلكها الحلبة حاليًا.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية قائلاً: «تتماشى شراكتنا مع مؤسسة أسباير زون مع استراتيجيتنا الأوسع نطاقًا الرامية لبناء شبكة قوية من الشراكات مع الأطراف المعنية في جميع أنحاء البلاد، وتعزيز فرص الترويج المتبادل لأنشطتنا، وتبادل الخبرات والمعارف، وتحقيق النمو المشترك.

وأضاف: نود أن نتقدم بخالص الشكر لمؤسسة أسباير زون على تعاونها القيِّم مع الحلبة ونتطلع إلى توطيد علاقات التعاون مع المؤسسة. ونحن نلتزم بتقديم تجارب عالمية المستوى ولجميع مشجعينا ومتابعينا في المرافق المتطورة للحلبة. وفي إطار هذا الالتزام، نسعى باستمرار إلى إقامة شراكات يمكنها مساعدتنا في الارتقاء بتجربة المشجعين والفرق المشاركة على حدٍ سواء. وهذا التعاون ليس سوى خطوة واحدة من بين خطوات عديدة نواصل من خلالها الشراكة مع المؤسسات الرائدة لضمان أن تصبح جائزة قطر الكبرى تجربة يرغب المشجعون في خوضها على الدوام عامًا بعد عام.

وصرح السيد عبدالعزيز عبدالله آل محمود، نائب الرئيس ومدير عام المنشآت الرياضية بمؤسسة أسباير زون، قائلاً: «نحن فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم مع حلبة لوسيل الدولية، والتي تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز التعاون بين الطرفين. والتي سنقوم من خلالها بالإشراف على كافة عمليات الصيانة الدورية والطارئة، بالإضافة إلى التأكد من أن جميع المرافق تلبي أعلى معايير الأداء والجودة لضمان جاهزيتها لاستضافة الفعاليات والأنشطة الرياضية بكفاءة عالية».

وأضاف: «ستتولى مؤسسة أسباير تقديم الدعم والاستشارات الفنية، وإعداد التصاميم التشغيلية وتصميم الأعمال لحلبة لوسيل الدولية عبر إدارة المنشآت الرياضية بمؤسسة أسباير زون». كما أكد عبدالعزيز آل محمود على الالتزام بوضع معايير عالية، قائلاً: «نحن في مؤسسة أسباير زون نضع على عاتقنا التزاماً بمواصلة الابتكار والتميز في مختلف المجالات الرياضية والإدارية، لضمان تشغيل المرافق الرياضية وفق أعلى معايير الجودة في دولة قطر، كما نسعى لتأهيل المرافق لاستضافة الفعاليات الرياضية بكفاءة واحترافية، وذلك من خلال الإشراف على عمليات الصيانة والتشغيل، وتطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة، وتعزيز الاستدامة البيئية التي تعد إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030».

وفي الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2024، ستكون حلبة لوسيل الدولية محط أنظار العالم عندما تستضيف سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 2024، في الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام. ويبشر هذا السباق باستضافة منافسات عالمية حقيقية تتميز بالسرعة والإثارة والتشويق والترفيه.

copy short url   نسخ
20/10/2024
0