+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- نظم «مركز النور للمكفوفين» أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ندوة بعنوان «العصا البيضاء-رمز وأداة»، بحضور عدد كبير من ذوي الإعاقة البصرية والمتخصصين والمهتمين بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وتهدف الندوة إلى رفع مستوى الوعي بشأن دور العصا البيضاء الحيوي في حياة المكفوفين ودعمهم في تعزيز قدراتهم على التنقل والتوجيه.

وأكدت السيدة فاطمة أبوشريدة، رئيس قسم التكنولوجيا المساعدة في المركز، ومدير الندوة، في كلمتها، أهمية العصا البيضاء كرمز يدل على ذوي الإعاقة البصرية وأداة تستخدم في التنقل.

من جانبها تحدثت منى الخالدي، أخصائي التوجه والحركة في المركز، عن تعريف العصا البيضاء، مشيرة إلى تاريخها وتطورها عبر الزمن، موضحة الأنواع المختلفة للعصي البيضاء ومواصفاتها، وأهمية كل نوع في تقديم الدعم اللازم للأفراد، مشيرة إلى دور مركز النور في تعزيز استخدام العصا البيضاء، بواسطة تقديم تدريبات خاصة للمنتسبين على استخدامها لكافة أقسام المركز وفئاته.

من ناحيته قدم السيد فيصل الكوهجي،رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي للمكفوفين، عرضا بعنوان «العصا البيضاء - التقنية بين الواقع والمأمول».

copy short url   نسخ
20/10/2024
5