نجح الشمال في تحقيق فوز كبير على العربي بخماسية مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم أمس السبت، الموافق 19 أكتوبر 2024، على استاد الخور، ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري نجوم أريد للموسم 2024-2025.

قدم الشمال مباراة كبيرة واستحق الانتصار العريض والتاريخي مستغلا الأخطاء الدفاعية والهفوات القاتلة لفريق العربي الذي فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين ليخسر بنتيجة قاسية.. زادت من جراح الفريق الذي يعاني على صعيد النتائج محليا هذا الموسم وتدق جرس الإنذار قبل المواجهة المقبلة في بطولة الأندية الخليجية.

ورفع الشمال بهذا الفوز رصيده إلى 10 نقاط، مواصلا عروضه المميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي نونو ألميدا، بينما توقف رصيد العربي عند النقطة السابعة.

سجل للشمال بغداد بونجاح (هاتريك) ومحمد عمر (هدفان). افتتح بغداد الأهداف، وجاءت الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 21 و31 و45 و82. وسجل للعربي علاء محمد ويزن النعيمات في الدقيقتين 6 و16، ليفرد بغداد بصدارة الهدافين برصيد 9 أهداف.

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت المباراة جيدة للغاية من جانب الشمال، خاصة في الشوط الأول الذي شهد تفوقا هجوميا غير عادي ونشاطا مثيرا للرياح الشمالية التي هبت على العربي منذ الدقيقة الأولى.

ساعد الشمال على التفوق والتألق الأخطاء الدفاعية للعربي، كما كان فارق السرعة لصالح الشمال من أهم أسباب الرباعية التي سجلها بغداد ومحمد عمر بمهارة وموهبة كبيرة، خاصة الهدف الثالث.

الشوط الأول شهد أداء غريبا وتطورا في النتيجة، حيث تقدم الشمال ثم تعادل العربي، الذي تقدم بعد ذلك، ثم تقدم الشمال مرة أخرى.

كان الهدف المبكر للشمال من أسباب هذا الأداء الغريب للشوط الأول، حيث اندفع الفريقان نحو الهجوم مبكرا، ونجح العربي في إدراك التعادل بعد 6 دقائق.

اعتمد الشمال على الضغط بقوة على لاعبي العربي، فبعد أن تقدم العربي بالهدف الثاني، استطاع محمد عمر بمهارته وموهبته أن يخطف هدف التعادل بعد أن مر من الدفاع وتوغل في المنطقة وانفرد وسدد في الشباك.

وتألق محمد عمر في الهدف الثالث، حيث سيطر على الكرة من ملعبه وانطلق بسرعته وسط لاعبي العربي الذين لم ينجحوا في تعطيله. ثم راوغ آخر المدافعين وانفرد مرة أخرى وسدد في الشباك.

تكررت أخطاء الدفاع العربي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط، حيث وصلت الكرة إلى محمد عمر الذي مررها سريعا إلى بغداد، الذي انفرد وسجل الهدف الرابع لفريقه والثاني له.

في الدقيقة 82، تواصلت الأخطاء الدفاعية للعربي بعد أن حاول أحد المدافعين مراوغة بغداد بونجاح، فخطف الكرة وانطلق وانفرد وسجل الهدف الثالث له والخامس لفريقه لتنتهى المباراة بخماسية.