+ A
A -
جريدة الوطن

سان فرانسيسكو- د.ب.أ- حدثت شركة التكنولوجيا غوغل خاصية التلخيص الصوتي لمنصة تدوين الملاحظات ومساعد البحث «نوت بوك إل.إم» الذي جذب مؤخرا اهتمامًا كبيرًا لمحادثاته الصوتية المشابهة للبودكاست والتي تعتمد على المحتوى الذي يشاركه المستخدمون، لكي يتيح للمستخدم توجيه تلك المحادثات المنتجة بالذكاء الاصطناعي التوليدي للتركيز على مواضيع محددة بدلاً من مجرد إنشاء ملخصات صوتية شاملة للمحادثات.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن خاصية «أوفر فيوز» في نوت بوك إل.إم اليوم تسمح للمستخدمين باستيعاب وفهم المعلومات الموجودة في مستندات وفيديوهات طويلة من خلال محادثات الذكاء الاصطناعي التوليدي الصوتية. وبعد فترة قصيرة من إطلاقها في الشهر الماضي، ساعدت الخاصية نوت بوك إل.إم في جذب الاهتمام، حيث بدأ الكثير من المستخدمين يشاركون الملخصات الصوتية للمحتوى الخاص بهم على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك المخلصات التي تعتمد على يومياتهم أو الجرائد.

ورغم أن غوغل لم تعلن عن حجم النمو في استخدام نوت بوك إل.إم بعد إضافة الخاصية، أشارت بيانات موقع تحليل الحركة على الإنترنت سيميلار ويب إلى زيادة معدلات استخدام منصة نوت بوك إل.إم في سبتمبر/‏‏أيلول الماضي بنسبة 371 % إلى حوالي 3.07 مليون زيادة شهريا مقابل 652181 زيارة في الشهر السابق.

copy short url   نسخ
21/10/2024
0