+ A
A -
جريدة الوطن

يجري فريق مسرحية «بيت الباندا» حاليا تدريباته المكثفة استعدادا لعرضها قريبا، وأعلنت الفرقة أن إبداعها لهذا العمل الغنائي الاستعراضي، يأتي في إطار حرص الفنان فالح فايز منتج العمل على رفد الساحة الإبداعية بمثل هذه الأعمال التي تهدف إلى إثراء القيم التربوية لدى الأطفال وتعزيز السياحة الداخلية في قطر. ويقود العمل المخرج شعيل الكواري، بمشاركة نخبة من الفنانين، منهم أحمد الخياط، عبدالله حسن، مريم سعيد، سامح الهجاري، علي ربشه، وسليم درويش.

المسرحية، فكرة شعيل الكواري، ومن تأليف وسيناريو طالب الدوس، وقد تولى تلحينها كل من شعيل الكواري وسالم الجارح، فيما كتب كلمات الأغاني محمد مطر، فيصل العذبة، وحسين البكري. كما قام سالم الجارح بالتوزيع والمكساج، وتولى فيصل الدوسري تصميم الاستعراضات، فيما يشارك في العرض أطفال مدرسة النور الخاصة، بإشراف داليا محمد، والعمل تحت إشراف فالح فايز. من جانبه كشف مخرج العمل الفنان شعيل الكواري عن تفاصيل مسرحيته الجديدة، موضحا أن «بيت الباندا» تجمع بين الخيال والواقع لتعليم الأطفال قيم المحافظة على البيئة وحماية الحيوانات النادرة، خاصة الباندا التي قدمتها الصين كهدية لقطر. وتتناول المسرحية قصة طفل يدخل من عالم الخيال إلى الواقع، حيث يلتقي بشخصيات محببة مثل «هم هم»، «يم يم»، و«بابا حبوب» الذين يقدمون له النصائح حول حب المدرسة، تناول وجبة الفطور، وأهمية الصداقة بين الأطفال في المدرسة.

وأكد الكواري أهمية دعم الجهات المعنية بالإبداع والشركات الخاصة لمسرحية «بيت الباندا» كون ذلك يحمل أهمية كبيرة، ليس فقط في تقديم العمل على نطاق أوسع، بل أيضا في تعزيز السياحة الداخلية والخارجية من خلال دعوة الأطفال والأسر لزيارة بيت الباندا الموجود في قطر. وأكد أن المسرحية، بما تحمله من معانٍ بيئية وتعليمية، تشجع على زيادة الوعي حول حماية الحيوانات النادرة، مثل الباندا، مما يسهم في تعزيز ارتباط الأطفال بالبيئة ودعم الجهود السياحية المحلية.

copy short url   نسخ
21/10/2024
5