+ A
A -
كتب- محمد الجزار

يشهد استاد جاسم بن حمد بنادي السد في السابعة من مساء اليوم الإثنين مواجهة قوية ومن العيار الثقيل تجمع السد فريق بيرسبوليس الإيراني، وذلك ضمن الجولة الثالثة (مجموعة الغرب) من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم 2024-2025.

ويتطلع السد الذي يشارك في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بصفته بطلاً للدوري الموسم الماضي 2023 - 2024 لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث فقط وهو هدفه وشعاره من هذه المواجهة.

ويمثل اللقاء أهمية كبرى للسد والذي سيسعى لتحقيق انتصاره الثاني في البطولة القارية، وذلك بعد العودة بنقطة التعادل في مواجهته أمام العين الإماراتي بالجولة الأولى والتي انتهت 1-1، ثم الفوز بهدفين دون رد على فريق الاستقلال الايراني في الجولة الثانية من البطولة.

تبدو كفة السد، المتوهج في الآونة الأخيرة، هي الأرجح من أجل تجاوز بيرسبوليس، الذي يحتل المركز الثامن في دوري الغرب برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل على أرضه أمام باختاكور الأوزبكي، حيث كان قبل ذلك قد خسر أمام الأهلي السعودي بهدف دون رد في جدة.

وتجاوز السد فترة حرجة على المستوى المحلي في الدوري، بعدما مني بثلاث خسائر خلال الجولات الخمس الأولى، قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على حساب الغرافة والشحانية بالنتيجة ذاتها 4 - 2، وبينهما الفوز على الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة، وقدم خلال المباريات الثلاث عروضا طيبة للغاية، مستعيدا الكثير من الوهج والتألق المعهود.

ويعول السد على مجموعة من لاعبين من العيار الثقيل على غرار نجم المنتخب القطري أكرم عفيف، إلى جانب الإسبانيين كريستو غونزاليس ورافا موخيكا والمالي محمد كامارا والكولومبي ماتياس أوريبي والبرازيليين جيوفاني هنريكي وباولو أوتافيو، لكنه سيفتقد جهود كل من بيدرو ميغيل والجزائري يوسف عطال جراء الإصابة.

ويمتلك السد في رصيده 4 نقاط في المركز الثالث بالتساوي مع فريق النصر السعودي، ويأتي فريقي الهلال والاهلي السعوديين في المركزين الأول والثاني توالياً لمجموعة الغرب برصيد 6 نقاط من مباراتين.

على الجانب الآخر يحتل فريق بيرسبوليس الايراني المركز التاسع في مجموعة الغرب برصيد نقطة واحدة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي السعودي بهدف دون رد، وتعادله بنتيجة 1 – 1 في الجولة الثانية مع باختاكور الأوزبكي.

وكان السد قد حقق الفوز بنتيجة 4 – 2 على الشحانية ضمن الأسبوع السابع من دوري نجوم أريدُ، في مباراة قدم خلالها الفريق مستوى مميزا، ومن المؤكد أن المدرب فيليكس سانشيز قد اطمأن على أبرز العناصر بالصفوف وضمن العمل على تجهيز الفريق للقاء القوي أمام الفريق الإيراني.

copy short url   نسخ
21/10/2024
15