+ A
A -
محمد الجزار

سيكون من حق كل ناد مشارك في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية تسجيل ما يصل إلى 10 لاعبين أجانب في قائمة كل مباراة.. على أن يسمح بمشاركة ستة (6) لاعبين فقط في التشكيلة الأساسية، ويمكن تغييرهم بلاعبين أجانب أثناء المباراة.

وتنص المادة 1.24 من لائحة تسجيل اللاعبين وفقا للائحة التنظيمية التي حصل الوطن الرياضي على نسخة منها أنه يجوز لكل ناد تسجيل ما يصل إلى 10 لاعبين محترفين.. ويجب على كل ناد مشارك تحديد لاعبين على الأقل كحراس مرمى في قائمة اللاعبين الخاصة به.

وستعود منافسات البطولة للواجهة من جديد بعد توقف دام نحو 9 سنوات، حيث تنطلق بشكل رسمي غداً الثلاثاء بمواجهتي دهوك العراقي وأهلي صنعاء على ملعب دهوك ضمن مباريات المجموعة الأولى، ثم النصر الإماراتي وظفار العماني على استاد آل مكتوم.

فيما يدشن النادي العربي مبارياته يوم الأربعاء 23 أكتوبر بلقاء القادسية الكويتي على استاد الثمامة المونديالي، وتختتم مباريات الجولة بمواجهة الاتفاق السعودي والرفاع البحريني على ملعب نادي الاتفاق.

وتضم البطولة ثمانية فرق، بمعدل فريق من كل دولة خليجية، وتقام المنافسات بنظام المجموعات، حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة فرق.

وسيتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، فيما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.. على أن تكون المباراة النهائية في 25 أبريل 2025.

وكان الشباب الإماراتي آخر من توج بلقب البطولة في 2015 بعدما تغلب على نظيره السيب العماني بركلات الجزاء الترجيحية (4 - 3).

وتعد هذه الخطوات جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز كرة القدم الخليجية وتعزيز الروابط بين الدول الأعضاء من خلال تنظيم بطولات تحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير.

copy short url   نسخ
21/10/2024
5