+ A
A -
كتب عوض الكباشي

خسر فريق الريان مباراته أمام الأهلي السعودي بنتيجة 1 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد أحمد بن علي في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.. سجل أهداف المباراة للأهلي غابري فيجا في الدقيقة 16، فراس البريكان في الدقيقة 38.. وسجل للريان فهد الحمد في مرماه في الدقيقة 65.. بالنتيجة يرتفع الأهلي برصيده إلى 9 نقاط ويبقى الريان بدون رصيد.

البداية كانت متوقعة في ظل وجود الرغبة الحقيقية لدى الطرفين من أجل تحقيق الفوز.. واستهل الأهلي هجماته بهجمة أنهاها الأسمري بتسديدة مرت عالية فوق العارضة. وفي الدقيقة 7 يتصدى إيبانيز مدافع الأهلي لتسديدة حازم الأحمد، ويحولها لركنية في أول هجمة للريان من انطلاقة وتمريرة عرضية أرضية لتريزيجيه، الذي سدد كرة مباشرة على الطاير من الركنية مرت بعيدا عن مرمى الأهلي، والنتيجة التعادل 0-0.

تواصلت المباراة هجمة هنا وأخرى هناك حتى نجح الأهلي في الدقيقة 16 أن يسجل هدف التقدم 1 - 0 من ركلة ركنية سددها غابري فيغا وحولها حارس الريان في مرماه بدلا من أن يشتتها.. بعد هدف الأهلي الأول عمل الريان على تسجيل هدف التعادل إلا أن دفاع الأهلي السعودي كان في الموعد.

وقاد محرز هجمة للأهلي من الجهة اليسرى ويمرر لتوني الذي كان قريبا من الخطورة لولا نجاح الدفاع في إبعاد الكرة من أمامه، بعد مرور 19 دقيقة. وسيطر الأهلي على مجريات اللعب وكان الأفضل في وسط الملعب حتى الدقيقة 35 بعدها شن الريان بعض الهجمات وأخطرها تسديدة تريزيجيه.وسجل الأهلي هدفا ثانيا في الدقيقة 38 عن طريق فراس البريكان بتحويله تمريرة محرز الأمامية برأسية متقنة داخل شباك الريان في غفلة من الدفاع، بعد الهدف حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث قبل الذهاب إلى غرفة الملابس بالضغط هجوميا وحارس الريان يتصدى لتسديدة فيغا ويمنع الفريق من إضافة هدفه الثالث. ومع انطلاق الشوط الثاني كان هناك هدوء نسبي للمباراة وتبادل الهجمات والاستحواذ دون خطورة على المرميين مع رغبة كبيرة لفريق الريان من أجل تقليص الفارق.

وتألق باولو فيكتور وينقذ مرمى الريان من هدف مؤكد في الدقيقة 60 من عمر اللقاء. وفي الدقيقة 65 سجل فهد الحمد مدافع الأهلي بالخطأ في مرماه، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي 2 - 1. بعد هدف التقليص تحسن الريان هجوميا وهدد مرمى الأهلي عدة مرات سجل منها هدفه الوحيد، وفي المقابل تراجع أداء الأهلي الذي تسيد الشوط الأول تماما.. وعمل الفريق بشكل جيد من أجل تسجيل هدف التعادل.. وفي الدقيقة 70 يتصدى حارس الأهلي ببراعة لتسديدة روجر جيديس لاعب الريان الذي نشط هجوميا بعد الهدف الأول وسعى من أجل إضافة هدف التعادل.

copy short url   نسخ
22/10/2024
15