+ A
A -
جريدة الوطن

انطلاقًا من حرص أكاديمية قطر لعلوم الطيران على أهمية الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي الاجتماعي، استضافت الأكاديمية مركز دريمة لرعاية وتمكين الأيتام لتقديم ندوة تعريفية لموظفي وطلاب الأكاديمية حول الخدمات التي يقدمها المركز للفئة المستهدفة..تأتي هذه الندوة في إطار التعاون المجتمعي بين الاكاديمية ومؤسسات الدولة بهدف دعم أفراد المجتمع بكافة فئاته بما یتماشى مع استراتیجیة التنمیة الوطنیة الثالثة، 2030 - 2024 التي تھدف إلى تمكین الفئات الأولى بالرعایة في المجتمع.

مما یساعد على مشاركتھا الكاملة في المجتمع وبناء الاقتصاد، وتعزیز حصولھا على التعلیم الجید، وزیادة فرص انضمامھا إلى القوى العاملة، وتطویر نظام الحمایة الاجتماعیة لھا.

وتضمنت الندوة عرضًا شاملًا للخدمات التي يقدمها مركز دريمة، بما في ذلك برامج التعليم والتدريب والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الأيتام. كما تخللت الفعالية جلسات حوارية تمكن من خلالها الحضور من طرح الأسئلة والاستفسارات، مما ساهم في تعزيز الوعي حول أهمية رعاية الأيتام وضرورة دعمهم.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران على التزام الأكاديمية بتعزيز الشراكات الفعالة مع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في نشر الوعي وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

كما عبَّر ممثلو مركز دريمة عن شكرهم وتقديرهم لأكاديمية قطر لعلوم الطيران على هذه الاستضافة وإتاحة الفرصة لتعريف موظفي وطلاب الأكاديمية بالمركز والخدمات المقدمة من خلاله، مؤكدين على أهمية العمل المشترك في تحسين حياة الأيتام وتمكينهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

ختامًا، تأتي هذه الفعالية ضمن إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر في رعاية الأيتام، حيث تسعى إلى دمجهم في المجتمع وضمان استقرارهم. من خلال برامج شاملة توفر الرعاية والفرص التعليمية والمهنية متمثلة في التعاون بين الجهات الحكومية والمجتمعية التي تلبي احتياجات هذه الفئة، ويجسد قيم التكافل والعدالة الاجتماعية.

copy short url   نسخ
23/10/2024
0