أعلنت شبكة التليفزيون العربي عن ترشيح برنامجها الرائد في الحضارة لجائزة Shorty Awards العالمية، حيث تم اختيار حلقة «أوهام السعادة» التي تتناول مخاطر الإدمان للتنافس مع مؤسسات إعلامية عالمية في فئة المحتوى المطول.

تصحب حلقة «أوهام السعادة» المشاهدين في رحلة عميقة لاستكشاف الجانب المظلم للإدمان وتأثيره على الأفراد والمجتمعات، من خلال سرد البصري متميز وأسلوب يجمع بين المحتوى الجاد والهزلي. تركيبة مميزة ساهمت في وصول برنامج «في الحضارة» منذ موسمه الأول إلى قاعدة جماهيرية واسعة، بما مكنه من طرح العديد من المواضيع والقضايا الحساسة بغرض فتح نقاش يفضي إلى إحداث تغيير إيجابي.

عن هذا الإنجاز تقول أميرة حمزة مسؤولة قسم الديجيتال في شبكة التليفزيون العربي: «نحن فخورون للغاية بهذا الترشيح، خاصةً أن الحلقة المرشحة تناقش موضوعاً بالغ الأهمية في المجتمعات العربية والعالمية على حد سواء. نعتبر ترشيح في الحضارة تتويجا لالتزامنا بتقديم محتوى ثقافي واجتماعي مؤثر يمكنه إحداث تغيير حقيقي في وعي الجمهور».. من جهته أبدى مقدم البرنامج محمد السعدني سعادته البالغة بالترشيح، حيث قال في منشور له عبر صفحاته على شبكات التواصل: «أشكر فريق العمل وشبكة التليفزيون العربي على تشجيعهم المستمر، ودعمهم التام لتقديم مواضيع جريئة بكل حرية، الأمر الذي شكل عنصرا حاسما في ترشيح البرنامج عن حلقة تتناول موضوعا حساسا هو مخاطر الإدمان».