+ A
A -
جريدة الوطن

افتتح سعادة السيد‏‏ عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومى، المعرض المهني الثاني لجامعة لوسيل الذي نظمته الجامعة على مدار يومي 23 و24 أكتوبر 2024 بمقرها بمدينة لوسيل.

شارك في المعرض أكثر من 50 جهة عمل من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والمؤسسات العاملة في مختلف المجالات من تعليم وتمويل وطاقة ومكاتب المحاماة، في زيادة واضحة عن عدد المشاركين في نسخة العام الماضي.

يهدف المعرض المهني لجامعة لوسيل إلى توفير منصة للطلبة والخريجين للوصول إلى الفرص الوظيفية المتاحة واكتشاف فرص التدريب العملي بالإضافة إلى الرعاية الأكاديمية التي توفرها العديد من الجهات.

وقد ضم المعرض المهني الذي أقيم على مدار يومين العديد من أنشطة التوعية حول سوق العمل والتعريف بالتخصصات المطلوبة والمهارات اللازمة، وعلى هامش المعرض، تم تقديم ورش كتابة السيرة الذاتية للطلبة بهدف مساعدة الطلاب في كتابة سيرة ذاتية مهنية.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض المهني يعد فرصة مميزة لأصحاب العمل والطلبة والخريجين أيضًا، إذ يوفر لأصحاب العمل فرصة التفاعل المباشر مع الطلاب والخريجين ويتيح لهم إمكانية جذب المواهب الشابة واستقطاب خريجين واعدين، وبالمقابل، يقدم المعرض للخرجين والطلاب نافذة للمستقبل المهني، حيث يتيح لهم هذا الحدث الحصول على رؤى حول الفرص المتاحة ومتطلبات سوق العمل، كما يُمكّنهم من بناء علاقات مهنية قيمة مع أصحاب العمل والمسؤولين في الجهات المشاركة؛ مما يسمح لهم باتخاذ قرارات سديدة بشأن مستقبلهم المهني، إضافة إلى فرصة عقد مُقابلات وظيفية مع مسؤولي جهات العمل والمؤسسات الراغبة في التوظيف.

وفي هذا الصدد، أوضحت أ. تليلة ثاني الكواري، مديرة إدارة الحياة الطلابية، أهمية المعرض المهني باعتباره حلقة وصل مباشرة بين الطلبة وسوق العمل، مؤكدةً على أن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع نمو الجامعة وتطورها المستمر في مجالات شتى، مما يعكس التزام الجامعة بتزويد طلابها بالأدوات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل الحديث. وأكدت الكواري أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بتطلعات الطلبة المهنية، وتسعى لتعزيز مهاراتهم التعليمية والمهنية حتى تخرجهم، وذلك من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والمعارض التي تركز على تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية، لتتمكن الجامعة من تزويد الطلبة بالمتطلبات المتغيرة لسوق العمل.

كما أشارت إلى أن الجهات المشاركة في المعرض قدمت فرصًا مميزة تتماشى مع تطلعات طلبة جامعة لوسيل في مجالات مختلفة، حيث تعتبر هذه الفرص قيمة للطلبة للتعرف على أفضل فرص التدريب والعروض الوظيفية بالإضافة إلى الرعاية الأكاديمية ويتيح المعرض للجهات المشاركة التواصل المباشر مع الطلبة واستقطاب خريجين واعدين.

وفي الختام، دعت الكواري جميع الطلبة إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرصة المميزة، مشيرة إلى أن نجاحهم يعتمد على التفاعل والمشاركة الفعّالة في مثل هذه الفعاليات.

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الموارد البشرية في فعاليات المعرض المهني الثاني الذي نظمته جامعة لوسيل، بهدف استقطاب أفضل الكوادر البشرية وفقا للاحتياجات الوظيفية وحسب التخصصات المطلوبة بالوزارة، والتعريف بفرص العمل المتاحة وآلية التسجيل والتقديم للوظائف من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

وشاركت وزارة العمل، ممثلة في إدارتي توظيف القوى العاملة الوطنية، والتأهيل وتنمية المهارات، في النسخة الثانية للمعرض المهني الذي تنظمه جامعة لوسيل.

ويوفر المعرض، منصة حيوية تجمع الطلبة والخريجين الباحثين عن عمل، ومؤسسات القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص تحت سقف واحد.

وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض، في إطار جهودها المتواصلة لإعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية لسوق العمل في القطاع الخاص، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030، التي تهدف إلى تمكين القطريين وأبناء القطريات ليصبحوا أفراداً منافسين في سوق العمل، وتأسيس قاعدة كفاءات وطنية في القطاع الخاص، قادرة على إحداث تحول جذري نحو سوق عمل أكثر إنتاجية في مختلف القطاعات الاقتصادية، والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة، هذا بالإضافة إلى استقطاب قوى عاملة وافدة ذات مهارات عالية.

وتهدف الوزارة من خلال مشاركتها في المعرض، إلى تعزيز وتطوير التجربة الناجحة لنسخة العام الماضي، من خلال ربط القطاع الأكاديمي باحتياجات سوق العمل، وتعريف الطلاب والخريجين، وتمكينهم من استكشاف الفرص الوظيفية المتاحة قطاع العمل، وتشجيعهم على الاستفادة من الرعاية الأكاديمية وفرص التدريب الصيفي التي توفرها الوزارة للطلبة في مختلف المجالات، وإكسابهم المهارات اللازمة، بما يتوافق مع متطلبات التوظيف بالقطاع الخاص.

copy short url   نسخ
25/10/2024
15