انطلقت مساء أمس منافسات بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية، أولى منافسات موسم بطولات جمال الخيل العربية المحلية، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام بالميدان الداخلي في الشقب (عضو مؤسسة قطر).

ويتنافس في البطولة نخبة المنتجين المحليين لاستعراض أرقى سلالات الخيل العربية، في حدث يعزز من مكانة التراث الفروسي ويكرم شغف المربين بهذه الرياضة العريقة.

وضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات المهرات عُمر سنة فئة (1 A) فازت «أتش سارة» ملك مربط الحنزاب بالمركز الأول،وحلت في المركز الثاني «ميل الجاسم» ملك مربط الجاسم، وفي المركز الثالث «النايلة النعمان» ملك السيد محمد النعيمي.وفي تصفيات المهرات عُمر سنة فئة 1B فازت «كحيلة ذو الجناح» ملك السيد جعفر الرضواني بالمركز الأول، وجاءت «عبير الحزم» ملك مربط الحزم، في المركز الثاني و«لولوة السليمية» ملك مربط السليمية في المركز الثالث.وشهدت تصفيات المهُرات عمر سنة فئة (1C) فوز «أرجنتينا الجاسمية» ملك مزرعة الجاسمية بالمركز الأول، و«هدى الخور» ملك هدى الخور بالمركز الثاني، و«مهاوي كي أل» ملك مربط كحيل في المركز الثالث.

وتستمر منافسات البطولة اليوم (الجمعة) بتصفيات المهرات عمر ثلاث سنوات، تليها تصفيات الأمهار عمر سنة على فئتين، ثم الأمهار عمر سنتين، قبل أن تختتم بتصفيات الأمهار عمر 3 سنوات.

وأما في منافسات تصفيات المهرات عمر سنة الفئة (1D) فازت بالمركز الأول «درة الخور» ملك مربط الخور، وجاءت في المركز الثاني «مها الجود» ملك مربط الجود، وفي المركز الثالث «كالماسة» ملك راشد فرج المري.

وأكد السيد أحمد أمان الله الشيباني، مدير إدارة خدمات الدعم بنادي قطر للسباق والفروسية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) أن البداية القوية للبطولة في يومها الأول تشير إلى ان المنافسات في موسم بطولات جمال الخيل (2024 - 2025 ) ستكون محتدمة بين الملاك من أجل الظفر بالألقاب في الفئات المختلفة، كما أن العدد الكبير الكبير للخيل المشاركة في هذه البطولة الذي وصل إلى 14 رأسا من الخيل دليل على اهتمام الملاك بالبطولات المحلية التي ينظمها نادي السباق والفروسية سنويا.