+ A
A -
جريدة الوطن

زيورخ- قنا- حل المنتخب القطري لكرة القدم في المركز الـ 46 عالميا، والرابع عربيا والخامس آسيويا، وذلك ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجديد الصادر اليوم لشهر أكتوبر الجاري.

وأشار (فيفا) في بيان رسمي إلى أنه تم احتساب نتائج 175 مباراة دولية أقيمت على مدار أكتوبر الجاري، وأن منتخبي السودان وجزر القمر حققا أفضل قفزة بالتقدم 10 مراكز للأمام.

كان المنتخب القطري قد حل في المركز الـ 44 في تصنيف شهر سبتمبر الماضي ليتراجع مركزين بعدما حصل على 1478.6 نقطة، متقدما على منتخب تونس الذي احتل المركز الـ47.

وجاء تراجع المنتخب الفائز بكأس آسيا 2023 بعدما تعرض لخسارة قاسية أمام مضيفه الإيراني بهدف لأربعة أهداف ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويملك المنتخب القطري أربع نقاط في رصيده ليأتي في المركز الرابع بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي يملك الرصيد نفسه فيما يتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الأوزبكي صاحب المركز الثاني.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1889.02، حيث لم يشهد التصنيف أي تغيير على مستوى المراكز الستة الأولى فحل المنتخب الفرنسي في المركز الثاني، وجاءت منتخبات إسبانيا وإنجلترا والبرازيل وبلجيكا في المراكز من الثالث إلى السادس على الترتيب.

أما منتخب البرتغال فقد تقدم خطوة للأمام ليحتل المركز السابع بينما تراجع المنتخب الهولندي للمركز الثامن.

وكذلك تقدم منتخب إيطاليا للمركز التاسع على حساب منتخب كولومبيا الذي تراجع للمركز العاشر.

وعلى المستوى العربي، حافظ المنتخب المغربي على موقعه في الصدارة بتواجده في المركز 13 خلفه مصر في المركز 30 والجزائر 37 وقطر 46 وتونس 47 والعراق 56 والسعودية 59 والأردن 64 والإمارات 68 والبحرين 76 وعمان 80 وسوريا 93 وفلسطين 100.

أما على الصعيد الآسيوي فجاء المنتخب الياباني في الصدارة، بعدما حل في المركز الـ 15 عالميا، حيث قفز مركزا عن آخر تصنيف له، تلته منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا في المراكز 19 و22 و24 عالميا.

copy short url   نسخ
25/10/2024
0