أضافت الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، إنجازين جديدين إلى سجلها الحافل بفضل اعتمادها على الذكاء الاصطناعي، بفوزها بجائزتي «أفضل مشروع تحوّل سحابي لعام 2024» و«أفضل قائد تحوّل رقمي لعام 2024»، وذلك خلال قمة الشرق الأوسط للذكاء الاصطناعي والتحليلات المؤسسية التي أقيمت في منتجع مرسى ملاذ كمبينسكي بجزيرة اللؤلؤة. ويجسد هذا التكريم التزام الشركة المستمر بالابتكار الرقمي والتقدم التكنولوجي، مما يرسخ مكانتها كرائدة في قطاع التطوير العقاري في قطر.

وتأتي جائزة «أفضل مشروع تحوّل سحابي لعام 2024» لتكريم إنجازات الشركة المتحدة للتنمية في نقل عملياتها إلى السحابة، حيث كان تطبيق «جزيرة اللؤلؤة» المحور الرئيسي لهذا التحوّل، بفضل اعتماده على الحوسبة الرقمية، مما يتيح تجربة تشغيلية متكاملة توفر الكفاءة والأمان ضمن منصة واحدة. ولقد أتاح هذا التطبيق توحيد الخدمات الإلكترونية للمقيمين والزوار، ليصبح الوصول إلى مجموعة واسعة من المرافق والخدمات في جزيرة اللؤلؤة تجربة أكثر سلاسة وراحة.

وعلى صعيد آخر، حصل فريق عمل الشركة المتحدة للتنمية على جائزة «أفضل قائد تحوّل رقمي لعام 2024»، بفضل رؤيته الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز تجربة العملاء من خلال توحيد العمليات في منظومة رقمية تعتمد على السحابة. وكان إطلاق تطبيق جزيرة اللؤلؤة على الهواتف المحمولة إنجازاً محورياً، حيث قدم للمقيمين والزوار وصولاً سلساً للخدمات الحيوية، مما رفع مستوى الحياة في جزيرة اللؤلؤة إلى آفاق جديدة.

كما تم عرض ريادة الشركة المتحدة للتنمية في التحول الرقمي على نحو بارز خلال معرض سيتي سكيب قطر 2024، حيث كشفت الشركة عن مجموعة من الحلول المبتكرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. ومن المقرر أن تحدث هذه الحلول تحولاً جذرياً في إدارة العملاء والمجتمع في جزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، مما يعزز من تجربة الحياة الذكية في كل جانب من جوانب إدارة العقارات - من المبيعات والتسويق إلى خدمات ما بعد البيع وإدارة الممتلكات.

وفي إطار تعزيز تجربة العملاء، وفرت الشركة المتحدة للتنمية حلولاً مبتكرة للتفاعل الرقمي، بما في ذلك روبوتات الذكاء الاصطناعي التي تقدم الدعم الفوري عبر قنوات متعددة، بالإضافة إلى أنظمة إنترنت الأشياء التي تراقب الظروف البيئية بهدف تحسين إدارة الموارد، والتحكم في النفايات، والأمن ورفاهية المجتمع بصورة عامة.

ومن السمات البارزة للتحول الرقمي في الشركة، هو اعتماد تقنيات الوصول الذكي إلى المباني ومواقف السيارات، والتي تم تصميمها لتعزيز الأمان والراحة للسكان. هذه التقنيات، إلى جانب الخدمات الإلكترونية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تضع معايير جديدة للكفاءة التشغيلية، في حين يعزز تطبيق «جزيرة اللؤلؤة» الحياة اليومية من خلال تقديم ميزات فاخرة للسكان والزوار مثل خدمة الليموزين المجانية.

ويبرز حصول الشركة المتحدة للتنمية على جائزة «أفضل مشروع تحوّل سحابي لعام 2024» مكانتها الريادية في تبني التقنيات المتقدمة لبناء مجتمعات ذكية ومستدامة. هذه الابتكارات تتجاوز مجرد التكامل التكنولوجي؛ إذ تهدف إلى تحسين جودة الحياة لكل من السكان والزوار، مع الحفاظ على جزيرتي اللؤلؤة وجيوان كوجهات سكنية رائدة تجمع بين الفخامة والحداثة في قطر.

ومع استمرارها في مسيرة التحوّل الرقمي، تؤكد الشركة المتحدة للتنمية التزامها باستخدام أحدث التقنيات لتطوير مجتمعات أكثر ترابطاً وحيوية، مما يسهم في تشكيل مستقبل التطوير العقاري في قطر وتعزيز ريادتها في توفير نمط حياة ذكي ومستدام.