+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا-دشن سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، والأمين العام للمجلس الوطني للتخطيط، أمس، النسخة الأولى من برنامج «ارتقاء»، وذلك بالتعاون بين المجلس الوطني للتخطيط وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

ويهدف برنامج «ارتقاء» إلى رفع مهارات ممثلي مشاريع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة وفرق عملهم، لتمكينهم من تحقيق مشاريعهم بنجاح، بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ويستقبل البرنامج في نسخته الأولى 50 مشاركا من 10 جهات حكومية مختلفة ومشاريعهم التابعة لاستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وسيستمر البرنامج حتى شهر يوليو.

وفي كلمته خلال تدشين البرنامج، قال سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، «إن برنامج «ارتقاء» يأتي في إطار الجهود المستمرة التي نبذلها معا لتطوير قدرات الموارد البشرية وتمكينها من الإلمام بأفضل الممارسات العالمية لتطبيقها وتنفيذ خطط التنمية الوطنية».

وأضاف:«يعد هذا البرنامج استثمارا في كوادرنا المبدعة، من خلال تطوير وتمكين أداء مهامها بفاعلية وكفاءة، بما يتماشى مع متطلبات استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة».

ويتضمن برنامج «ارتقاء» مجموعة متكاملة من الوحدات التطبيقية والجلسات التدريبية المكثفة التي تستهدف تطوير المهارات العملية للمشاركين، مع التركيز على الجوانب العملية التي تخدم مشاريعهم بشكل مباشر.

كما يتميز البرنامج بتقديم تجربة تعليمية مبتكرة عبر دمج تقنيات حديثة مثل العالم الافتراضي والذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يعزز من قيمة التجربة التعليمية ويضيف بعدا جديدا لتطوير المشاريع وتحقيق الأهداف الوطنية.

يذكر أن برنامج «ارتقاء» هو مبادرة تحولية تهدف إلى بناء خدمة مدنية متمكنة وقادرة على التحفيز والتغيير لتحقيق الأهداف الوطنية لرؤية قطر 2030، حيث يعمل البرنامج بشكل وثيق لتحقيق النتائج الوطنية.

copy short url   نسخ
28/10/2024
0