بيروت- الأناضول- قتل 19 شخصا وأصيب آخرون، بغارات إسرائيلية عنيفة على مناطق عدة جنوب لبنان، فيما تواصل استهداف مناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وشرق البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، «سقط 5 شهداء صباح أمس (الأحد) في غارة إسرائيلية على بلدة الشهابية في قضاء صور جنوب البلاد.

من جانبه، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان، أمس، أن «غارة العدو الإسرائيلي على (بلدة) زوطر الشرقية (بمحافظة النبطية) أدت إلى استشهاد 3 أشخاص». وأعلن في بيان آخر، أن «غارة العدو الإسرائيلي على جديدة مرجعيون (في قضاء مرجعيون جنوب) مساء السبت أدّت إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة شخص بجروح». فيما أفادت الوكالة في وقت سابق أمس، أن «الطيران المعادي أغار على عريض دبين في مرجعيون صباح أمس، دون تفاصيل».

وكان «طيران العدو نفذ غارتين على بلدة الخيام في مرجعيون» خلال الليل، وَفق الوكالة.

وذكرت الوكالة في وقت سابق أيضا، أن «فرق الإسعاف التابعة لجمعية الرسالة والهيئة الصحية الإسلامية سحبت شهيدين 2 وجريحا جراء غارة (إسرائيلية) استهدفت بلدة البرج الشمالي قرب صور». وفي خبر آخر، أفادت الوكالة أن «الطائرات المعادية شنت غارة، مستهدفة بلدة قاعقعية الجسر في قضاء النبطية، وأفيد عن سقوط شهيد (1)». ووَفق الوكالة «أغارت الطائرات المعادية صباح أمس (الأحد) على بلدة يحمر الشقيف (في قضاء النبطية جنوبا)، مستهدفة منزلين ودمرتهما، وأدى القصف إلى تدمير جزئي لأحد المنازل دون وقوع إصابات، كما استهدفت بلدة عدشيت».

وأوردت الوكالة أن «العدوان الذي تعرضت له بلدة الدوير بُعيد منتصف الليل أدى إلى تدمير منزل مواطن في حي الروس تدميرا كاملا، بعدما استهدفته الطائرات المعادية بغارة.

وبحسب الوكالة «استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل» جنوب البلاد.

وبحسب الوكالة، «عمد (الجيش الإسرائيلي) إلى تفخيخ عدد من المنازل قرب مركز اليونيفيل (قوات حفظ السلام الأممية) في بلدة الضهيرة وفجّرها، ما أدى إلى تدميرها تدميرًا كاملا». وذكرت«أن الطيران الاستطلاعي والمسيّر والحربي حلّق بكثافة فوق قرى قضاءَي صور وبنت جبيل>