+ A
A -
جريدة الوطن

تنطلق اليوم، منافسات بطولة العالم قطر للبادل، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة للمرة الثانية في الشرق الأوسط وآسيا، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وتستمر حتى الثاني من نوفمبر الجاري.

ويشارك في هذه النسخة الثانية التي ينظمها الاتحاد القطري للبادل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة 256 لاعبا ولاعبة يمثلون 32 منتخبا وطنيا، وتتضمن المشاركة فئتين منفصلتين، للرجال والسيدات، ففي منافسات الرجال تشارك 16 دولة هي: قطر البلد المنظم «إسبانيا وفرنسا والبرتغال والبرازيل وبلجيكا والباراغواي والتشيلي وايطاليا والمكسيك والاوروغواي وهولندا والامارات والسويد والأرجنتين وأميركا»... بينما تشهد منافسات السيدات مشاركة منتخبات كل من إيطاليا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين ووهولندا والاوروغواي وأميركا والتشيلي واليابان ومصر والدنمارك والسويد، وقد أكمل الاتحاد القطري استعداداته لاستضافة الحدث العالمي الكبير من خلال التجهيزات الكبيرة لكافة الأمور المتعلقة بالبطولة العالمية منها تجهيز 8 ملاعب تقام عليها المباريات على مدار الحدث فيما توافرت أعداد كبيرة من الجماهير لحجز تذاكرها لحضور المباريات والاستمتاع بالأجواء الرائعة، حيث تحظى لعبة البادل بشعبية كبري في الدوحة.

ويشارك منتخبنا الوطني بفريق الرجال فقط. وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة على أربع مجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، مع وضع أفضل المنتخبات العالمية ترتيبا على رأس كل مجموعة قبل سحب القرعة، وتتواجد منتخبات الارجنتين وإسبانيا وفرنسا والبرتغال على رأس مجموعات الرجال.. في حين تصدرت منتخبات بلجيكا وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين مجموعات منافسات السيدات، ومن المنتظر ان تشهد البطولة إثارة وندية كبيرة بين جميع المتنافسين.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 500 ألف يورو، وتشهد شعبية رياضة البادل في قطر نمواً كبيراً في الفترة الأخير بفضل الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للعبة وذلك من خلال تنظيمه للعديد من البطولات المحلية والدولية والتي يسعى من خلالها لتوسيع قاعدة البادل في دولة قطر وزيادة عدد لاعبيها.

من جانبه أكد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد، عن اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المنافسات بعد أن تم الانتهاء من كافة التحضيرات ووصول جميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأضاف «أن استضافة بطولة العالم للبادل في دولة قطر ستساهم بالتأكيد في زيادة شعبية هذه الرياضة، على المستوى المحلي وفي منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة».

وتضاف بطولة العالم للبادل إلى قائمة البطولات العالمية، التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على مدار تاريخه الحافل بأكبر بطولات التنس والاسكواش في العالم.

copy short url   نسخ
28/10/2024
5