+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا-تشارك الجمهورية الفرنسية في معرض ميليبول قطر 2024 كأكبر جناح أجنبي مشارك في هذا الحدث العالمي الرائد في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني، الذي ستنطلق أعماله في الدوحة من 29 وحتى 31 أكتوبر الجاري.

ويسلط الجناح الفرنسي المشارك في معرض ميليبول قطر 2024 - الذي يضم 24 شركة- الضوء على أحدث التقنيات المتاحة في مجال الأمن السيبراني، وحماية البنى التحتية الحيوية، ومكافحة الإرهاب. وفي هذا السياق، قال سعادة السيد جان باتيست فافر سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، إن العلاقات الأمنية بين دولة قطر وجمهورية فرنسا اكتسبت زخما كبيرا مع زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في شهر فبراير الماضي، والتي شهدت توقيع اتفاقيات جديدة، مؤكدا أن التعاون القطري الفرنسي لتأمين الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024 كان هو العلامة المميزة.

وأوضح سعادته في تصريح لـ «قنا» أن بلاده تشارك في هذا الحدث العالمي كأكبر جناح أجنبي مشارك في معرض ميليبول قطر 2024، مؤكدا أن هذا الحضور البارز يشدد على قوة وعمق الشراكة بين قطر وفرنسا، كما يؤكد مرة أخرى على الالتزام المشترك بتعزيز الأمن والابتكار.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققته الألعاب الأولمبية والبارالمبية الأخيرة، والتي شكلت تعاونا استثنائيا بين دولة قطر وجمهورية فرنسا، على الصعيد الأمني.

وسيترأس السيد نيكولاس داراغون الوزير- المنتدب لدى وزارة الداخلية والمكلف بالمسائل الأمنية اليومية- الوفد الفرنسي المشارك في افتتاح معرض ميليبول قطر.

وتعتزم الشركات الفرنسية المشاركة في المعرض تعزيز التعاون في القطاعات العسكرية، والصناعية وإنفاذ القانون إلى جانب سعيها لإقامة شراكات محلية، لا سيما أن معرض ميليبول يقدم فرصة فريدة للظهور بين الجهات المعنية بصنع القرار وتطوير الأعمال في هذا السوق المتنامي.

copy short url   نسخ
28/10/2024
30