فشل عنابي الناشئين بقيادة مدربه الفرنسي أحمد مادوني في الاختبار الحقيقي، والمحك القوي أمام اليابان في الجولة الحاسمة من مباريات المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025 في السعودية.

وخسر العنابي بخماسية نظيفة أمام المنتخب الياباني حامل اللقب في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة والذي أقيم على ملعب رقم 7 لأكاديمية أسباير.

ولم يتمكن مادوني في التعامل مع المباراة بأفضل صورة ممكنة، ولم ينجح حتى في الحفاظ على فرصة التأهل ضمن أفضل ثواني بالحصول على نقطة التعادل وتوالت الأهداف منذ الدقائق الأولى في مرمى العنابي الذي ظهر تائها ولم يقدم المستوى المأمول إطلاقا.

وسجل دايتشي تاني (3 و52) ولاعب العنابي سيف الدين حسنين (55 بالخطأ في مرمى فريقه) والبديل تايغا سيغوتشي (68) وهيروتا اسادا (86) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز منغوليا على نيبال 1-0 على ستاد حمد بن خليفة..سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 78 عندما سجل اودكو سويل هدف الفوز لصالح المنتخب المنغولي.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لقطر، في حين بقي رصيد منغوليا ونيبال خالياً من النقاط.

وحصلت اليابان على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في فقد العنابي فرصة التأهل بشكل مؤكد حتى ضمن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني لوجود أكثر من منتخب حصد أكثر من 6 نقاط في المجموعات العشرة وحتى المنتخبات المتساوية مع العنابي في عدد النقاط تتفوق بفارق الأهداف على منتخبنا الوطني ليضيع حلم اللعب في السعودية بالبطولة القارية على هذا الجيل.