أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة السلة عن تأجيل موعد إقامة المباراة النهائية من بطولة كأس قطر لكرة السلة في نسختها الثانية عشرة، والتي ستجمع بين فريقي الأهلي والعربي، إلى الساعة 6:30 مساء يوم السبت 2 نوفمبر المقبل، بدلًا من الموعد السابق المحدد في 6:30 مساء يوم الخميس 31 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار تعديل موعد المباراة النهائية نظرًا لارتباط النادي العربي، بمباراة مع فريق اتحاد جدة السعودي في أولى مباريات دوري السوبر لغرب آسيا «وصل» عن منطقة الخليج، والتي ستقام مساء الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري، مما يستلزم عودة الفريق إلى الدوحة في اليوم التالي. وتأتي هذه المباراة بدوري السوبر لغرب آسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا القادسية الكويتي والمنامة البحريني. وقد تأهل فريقا الأهلي والعربي إلى المباراة النهائية بعد فوزهما على الغرافة بنتيجة 87 - 86 والسد بنتيجة 81 - 70 تواليًا في الدور نصف النهائي للبطولة.

ويحمل فريق العربي لقب بطولة كأس قطر للموسم الماضي بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 80 - 73. ويملك فريق الغرافة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، التي انطلقت للمرة الأولى عام 2014، برصيد 4 ألقاب، مقابل 3 ألقاب للعربي ولقب واحد لكل من الريان وقطر والوكرة والسد.

ومن جانبه، قال سعدون صباح الكواري، أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة: نحن نثمن تفهم الأندية لجدول المباريات، وقرار التأجيل يعكس حرص الاتحاد على دعم الفرق وضمان توفير أفضل الظروف لها، ونحن متحمسون لمباراة النهائي بين الأهلي والعربي ونتطلع إلى مواجهة قوية تعكس مستوى كرة السلة في قطر، نأمل أن يحضر المشجعون بكثافة لدعم فرقهم. ويُنتظر أن تكون المباراة النهائية مناسبة رائعة لعشاق كرة السلة في قطر، حيث يسعى كل من الأهلي والعربي لتحقيق اللقب في أجواء تنافسية عالية.