+ A
A -
أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إطلاق موسم التخييم الشتوي لموسم 2020-2021، على ثلاث مراحل ولمدة ستة أشهر، على أن يبدأ التسجيل في المرحلة الأولى يوم الأحد المقبل والتخييم يوم الثلاثاء، لمناطق (الشمال، والغشامية، وسيلين، وراس مطبخ، وعريدة، وزكريت، والنقيان، والخرارة، وعشيرج، وأم الماء).
وفي المرحلة الثانية سيكون التسجيل بتاريخ 14 أكتوبر والتخييم في 16 أكتوبر الجاري لمناطق (محمية الريم، والمرونة، والمزروعة، وأم الافاعي، والهشم، وابوظلوف، والزبارة، والعديد، وجنوب الخرايج، وأبوسمرة).
والمرحلة الثالثة سيكون التسجيل بتاريخ 18 أكتوبر والتخييم بتاريخ 20 أكتوبر الجاري لمناطق (روضة راشد، وروضة عائشة، والخور، والوعب، وامقيطنة، والغارية، والمفير، وراس النوف، والعطورية، والصنع، وغرب الريس).
وكما هو معروف فإن الموسم الحالي يبدأ مع استمرار جائحة «كوفيد - 19»، وهو مناسبة مهمة للترويح واستعادة النشاط، لكن بدء الموسم لايعني بأي حال أن هذه الجائحة انتهت، الأمر الذي يفرض على الجميع مسؤولية التنبه واتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية لينعم الجميع بقضاء أفضل الأوقات وأجملها دون أي منغصات، ومن ذلك اتباع جميع التدابير الوقائية لتجنب موجة جديدة من الفيروس وزيادة عدد الحالات المصابة، خاصة مع وجود مؤشرات لحدوث ذلك في العديد من دول العالم.
لقد بذلت وزارة البلدية والبيئة جهودا كبيرة وملموسة ومقدرة من أجل ضمان سلامة المخيمين وحماية وصون البيئة أثناء موسم التخييم، وهذا يفترض تعاون جميع المخيمين للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها، فضلا عن تعليمات الأمن والسلامة الواجب الالتزام بها لضمان موسم تخييم مثالي، آمن وممتع للجميع.
وكما نعلم جميعا فإن التباعد واستخدام الكمامات يعد من أهم الشروط الوقائية الواجب اتباعها، بحيث يمضي هذا الموسم بأمان وسلام واطمئنان للجميع، وهذه مسؤولية وطنية في المقام الأول.
copy short url   نسخ
06/10/2020
2823