+ A
A -
استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم بالديوان الأميري، أمس، سعادة السيد سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية الصديقة، والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم البلاد. جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.
كما استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، سعادة السيد مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية بالجمهورية التركية الشقيقة، والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم البلاد. وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تمت مناقشة أبرز المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.
وتشهد العلاقات القطرية - التركية نمواً مستمراً وبخطى ثابتة واستراتيجية واضحة، قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، لتشكل نموذجا للعلاقات الراسخة والصداقة المتينة.. كما حققت العلاقات القطرية - الروسية قفزة نوعية في مختلف مجالات التعاون الثنائي.
وقد اجتمع في الدوحة أمس كل من وزراء خارجية دولة قطر وجمهورية تركيا وجمهورية روسيا الاتحادية، لمناقشة الأزمة السورية وسبل التعاون، بهدف الإسهام في إيجاد حل سياسي مستدام للأزمة.
وأكد أصحاب السعادة الوزراء في الاجتماع التزامهم بالحفاظ على سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها وفقاً لميثاق الأمم المتحدة، وقناعتهم بعدم إيجاد حل عسكري للصراع السوري، والتزامهم بدفع العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة لدعم الأطراف السورية للتوصل إلى حل سياسي، وفق قرار مجلس الأمن الدولـي رقـم 2254، وبيان جنـيف لعام 2012.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
12/03/2021
811