+ A
A -
يشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021)، اليوم الجمعة، بمشاركة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وعدد من أصحاب الفخامة والسعادة قادة الدول ورؤساء الحكومات.
وسيلقي سمو الأمير المفدى كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي في الجلسة الرئيسية للمنتدى، تتناول الشراكة بين قطر وروسيا في مختلف المجالات، خاصة في الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى رؤية سموه للتعاون الدولي في اقتصاد ما بعد جائحة «كوفيد - 19»، وسبل تجاوز آثارها، كما سيشارك سموه مع فخامة الرئيس الروسي ودولة السيد سيباستيان كورتس مستشار جمهورية النمسا في الجلسة النقاشية للمنتدى.
وكان وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد شارك في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي والذي تختتم أعماله يوم الخامس من يونيو الجاري، واستعرض وفد اللجنة العليا المشارك ضمن وفد قطري رفيع المستوى آخر التطورات على صعيد استعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.
وحظيت مشاركة اللجنة العليا في الجلسات النقاشية والمعرض المصاحب للمنتدى باهتمام خاص من المشاركين تعرفوا خلالها على أحدث المعلومات الخاصة باستادات ومشروعات البنى التحتية الخاصة بالبطولة، وبرامج الإرث. وتعرف المشاركون على آخر التجهيزات لاستضافة قطر أول مونديال في الشرق الأوسط، وهو بلا شك فرصة لإحداث التقارب الثقافي بين بلدان المنطقة ومختلف دول العالم والاستثمار في قدرة كرة القدم الفريدة على التوحيد بين الشعوب، كما أن مونديال قطر سيرسي معايير جديدة في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية بفضل برامج إرث البطولة وغيرها من المشاريع ذات الصلة، فيما تشهد البلاد حالياً طفرة إيجابية على تلك الأصعدة.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
04/06/2021
1902