+ A
A -
لقد أدت النتائج الإيجابية للقيود المفروضة الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد 19)، وتزايد وتيرة التطعيم ضد الفيروس، مقرونا بالدعم منقطع النظير الذي يقدمه الجمهور أدت جميعا إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا (كوفيد 19) في دولة قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وفي أحدث إحصائية للتطعيم ضد فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة العامة أمس إنه تم إعطاء أكثر من 3 ملايين جرعة من لقاحات (كوفيد 19) لأفراد المجتمع ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد 19).
الوزارة نوهت إلى أن نسبة 71.3 من السكان المؤهلين للتطعيم قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن، فيما حصل ما نسبته 58.2 من السكان المؤهلين للتطعيم على جرعتي التطعيم ضد (كوفيد 19)، كما حصل ما نسبته 90.3 من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 40 عاما على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن.. ومن المهم لأفراد المجتمع المبادرة بالحصول على التطعيم بلقاح (كوفيد 19) في أقرب فرصة ممكنة بمجرد أن يحين دورهم.
ولاشك أن النتائج الإيجابية للقيود المفروضة الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد 19) وتزايد وتيرة التطعيم ضد الفيروس، مقرونا بالدعم منقطع النظير الذي يقدمه الجمهور، أدت جميعا إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا (كوفيد 19) في دولة قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث تم تسجيل 52 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ضمن المجتمع و73 حالة ضمن المسافرين، كما أعلنت الوزارة عن شفاء 161 مصابا في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 219202.
وعلى الرغم من انخفاض معدلات الإصابات اليومية، يتعين علينا اتخاذ أقصى درجات الحذر باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة، خصوصا مع تفشي اثنتين من السلالات المتحورة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في الدولة، واللتين تعتبران أشد ضراوة وأسرع انتشارا.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
27/06/2021
2173