+ A
A -
تعتبر العلاقات القطرية - الكويتية علاقات وطيدة ومتجذرة على المستويات كافةً بين الدولتين الشقيقتين، وفي هذا الإطار، استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة، والوفد المرافق، بالديوان الأميري.. ونقل معالي وزير الخارجية تحيات صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، إلى سمو أمير البلاد المفدى، وتمنياته له وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار..
من جانبه حمل سمو الأمير المفدى، معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح تحياته وتمنياته لأخيه سمو أمير دولة الكويت، وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من التطور والنماء.
وقد تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث إقليميا ودوليا.
كما اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أيضا، مع معالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة. وتم، خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إلى جانب آفاق التعاون في مختلف المجالات.. كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات القضايا الإقليمية، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.. وأكد الجانبان، خلال الاجتماع، حرصهما على التضامن وتوحيد الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.
وترتبط دولة قطر مع دولة الكويت الشقيقة بعلاقات ذات خصوصية متميزة تحمل سمات مشتركة مبنية على وحدة المصير والهدف، وتسعى الدولتان إلى تحقيق التكامل والترابط في جميع المجالات الحيوية التي تحقق آمال شعبيهما، كما تعكس هذه العلاقات إصرارًا من القيادتين السياسيتين الحكيمتين في البلدين على الدفع والارتقاء بها لمستويات أعلى وأكثر تكاملًا.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
20/08/2021
2318