+ A
A -
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس المرسوم رقم (40) لسنة 2021 بتحديد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشورى.
ونص المرسوم على أن يحدد يوم السبت، الخامس والعشرون من شهر صفر عام 1443 هجرية، الموافق للثاني من شهر أكتوبر عام 2021 ميلادية، موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشورى.
كما نص المرسوم على أن يدعى المواطنون المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في انتخاب أعضاء مجلس الشورى في الموعد المحدد.
وقضى المرسوم بتنفيذه، والعمل به من تاريخ صدوره. وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
وبهذه المناسبة دعا معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في أول انتخابات تجرى في تاريخ دولة قطر لتشكيل مجلس الشورى المنتخب.
كما تمنى معاليه، بمناسبة فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مجلس الشورى، التوفيق للمتقدمين للترشيح، متمنياً لهم منافسة نزيهة وحضارية تليق بهذه المناسبة الوطنية وبالشعب القطري وقيمه السمحة وما عرف عنه من مكارم الأخلاق.
قطر ضربت موعدا مع التاريخ، ونحن على يقين من أنها ستسطر هذه الصفحة بأحرف من نور، تحت سقف الوحدة الوطنية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتي يجب علينا جميعاً المحافظة عليها، وكما قال معالي رئيس مجلس الوزراء، فإن هناك قناعة تامة بأن القطريين متساوون في الحقوق والواجبات، وأن تحقيق هذا المبدأ يكون بمراعاة أحكام الدستور والتقاليد الوطنية والأعراف المستقرة، ومن خلال الأدوات والإجراءات القانونية والدستورية المقررة، وكلنا أمل أن هذه الانتخابات سوف تعكس وحدتنا الوطنية وحرصنا الأكيد على تكريس كل السبل لنجاح هذه التجربة وتحقيق المرجو منها.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
23/08/2021
600