تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا عصر أمس من أخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب الأمير وولي عهد دولة الكويت الشقيقة. جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية. كما هنأ سمو نائب الأمير وولي عهد الكويت، سمو الأمير المفدى ودولة قطر حكومة وشعبا بمناسبة إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى، متمنيا التوفيق للأعضاء وللمجلس ولدولة قطر وشعبها دوام التقدم والنماء.
من جانبه، أعرب سمو أمير البلاد المفدى عن شكره لسمو نائب الأمير وولي عهد دولة الكويت على مشاعره الكريمة التي تعكس عمق علاقات الأخوة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا لسموه دوام الصحة والسعادة.
وقد حظي الحدث التاريخي الذي شهدته دولة قطر أمس الأول السبت والمتمثل في إجراء أول انتخابات لاختيار أعضاء أول مجلس شورى منتخب في تاريخ البلاد باهتمام إعلامي عالمي واسع.
وقد أشادت الأوساط العالمية بسير العملية الانتخابية في سهولة ويسر، مشيرة إلى أن مراكز التصويت شهدت إقبالاً كثيفاً من الناخبين بمختلف الفئات العمرية، وسط تدابير مشددة لتسيير العملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.
كما أكدت الأوساط الدولية أن الانتخابات جرت بسلاسة كبيرة، وسط تنظيم محكم من قبل اللجنة الإشرافية التي ضبطت كل التفاصيل.
ومن المعروف أن مجلس الشورى سيقوم بمهام عديدة، من بينها اعتماد مشاريع القوانين، إضافة إلى المساهمة في رسم ملامح السياسة العامة للدولة في المجالات الاقتصادية والسياسية والإدارية.
بقلم: رأي الوطن