+ A
A -
يستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، غدا فخامة الرئيس الدكتور لويس لاكالي بو، رئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يوم الجمعة «3» ديسمبر، استقبل صاحب السمو بالديوان الأميري، الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، حيث استعرضا علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وعددا من المستجدات ذات الاهتمام المشترك.
يوم الأحد «5» ديسمبر، عقد سموه والرئيس أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها.
يوم الثلاثاء «7» ديسمبر، ترأس حضرة صاحب السمو والرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية، الذي عقد بالديوان الأميري، وقد بحث سمو الأمير والرئيس التركي خلال الاجتماع سبل توطيد وتطوير علاقات التعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا وآفاق الارتقاء بها على مختلف الصعد.
يوم الأربعاء «8» ديسمبر، ترأس صاحب السمو والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري- السعودي المشترك، بالديوان الأميري، واستعرض المجلس خلال اجتماعه، العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات إلى آفاق أرحب، وبما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما، وخصوصا في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الأخرى.
يوم الخميس «9» ديسمبر، استقبل صاحب السمو، الرئيس أرمين سركسيان، رئيس جمهورية أرمينيا، وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تحولت الدوحة إلى عاصمة للسياسة العالمية، وهذا النشاط المكثف يؤكد ما تحمله دول العالم من احترام وتقدير للسياسة القطرية، بسبب مواقفها القائمة على الحوار كوسيلة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
12/12/2021
950