+ A
A -
أشاد مجلس الوزراء بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي احتضنتها دولة قطر مؤخرا، وبما لقيته من إشادة إقليمية ودولية واسعة، وبما أكدته من جاهزية الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وأكد المجلس خلال اجتماعه أمس برئاسة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن بطولة كأس العرب، بما شهدته من تآلف وتآخِ بين مختلف المنتخبات المشاركة والإخوة العرب الزائرين والمقيمين، وبما عكسته من معان وقيم أصيلة، أحيت روح التضامن العربي، ومثلت معلما بارزا في مسيرة الرياضة العربية.. كما عبر المجلس عن شكره وتقديره لكافة أجهزة الدولة التي أسهمت في الإعداد والتنظيم المبهر لهذه البطولة ووفرت لها كل سبل النجاح.
ولا شك ان كأس العرب حققت نجاحا منقطع النظير وصل صداه إلى العالم أجمع بعدما لفتت قطر أنظار العالم إلى المونديال العربي بعدما كان بطولة عادية، وشهد العالم للمرة الأولى جاهزية قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 على استادات مونديالية بتصميمات ونكهة عربية ممزوجة بأحدث التكنولوجيات الاستدامة والإبهار.
وتمكنت قطر من إبهار العالم عبر تقديم بروفة جيدة لمونديال 2022، من خلال التنظيم «المثالي» لبطولة كأس العرب التي جاءت كفرصة مثالية للارتقاء بجاهزية العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بنهائيات كأس العالم «قطر 2022»، التي تنطلق بعد أقل من عام من ختام منافسات كأس العرب.. وتزينت 6 من ملاعب مونديال قطر 2022 لاستضافة بطولة كأس العرب التي انطلقت منافساتها في 30 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا من قارتي آسيا وإفريقيا. حيث استضافت ملاعب كأس العالم، «البيت»، و«497»، و«الجنوب»، و«المدينة التعليمية»، و«أحمد بن علي»، و«الثمامة» البطولة.
كما شهدت منافسات البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ومفاجآت أدهشت الجميع وخلّفت وراءها الكثير من المشاعر وردود الفعل لدى اللاعبين والمشجعين على حد سواء.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
23/12/2021
547