+ A
A -
يعقوب العبيدلي
يحلو السمر مع كيكة التمر، خوش كيكة، من الأطايب في المكاتب، لوجود العديد من المطيّبات فيها، واحتوائها على التمر الذي يمد الجسم بالطاقة ويحتوي على العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم، والتمر كما هو معلوم يزيد من نسبة الحديد والمناعة في الدم، ويقول أخونا وصديقنا الكريم الجميل عبدالله صقر التربوي العتيق الرقيق الذوّيق في أطعمته وقهوته وحلوياته إن كيكة التمر التي جلبها معه من قريب لذيذة في طعمها، سهلة في إعدادها، شهية وبفوائدها غنية، ولكن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
إن التمر فاكهة مغذية يحتوي على فيتامين (B) البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين (A) وألياف غذائية لذيذة وصحية، والتمر فاكهة الحياة، يستخدم في عمل كيكة الطيبين، والمربى (مربى التمر) وصناعة العديد من منتجات التمر التي عليها طلب وحضور، كالآيسكريم بدبس التمر، ومعمول التمر كيكة التمر طرية شهية، يمكن تناولها باستمتاع، علاقتنا بكيكة التمر قريبة، لا يفهمها إلا القليل من متذوقي الكيك.
إن الإدمان على كيكة التمر مزاج، مهدئة كالمساج، تشعرك بالراحة تنشط الدماغ والحواس وتدغدغ المشاعر، وتعطي شعورا بالسعادة والراحة، كيكة التمر تخفف الصداع، وتقيك من الأوجاع، وتدفع للابتهاج، تقيك التذمر والانزعاج، وتجعلك تنعم في الديباج كما ترددها المطربة هيام يونس في أغنيتها المشهورة، وتخفّض مستويات التوتر والقلقان، أو «الكلكان» كما ينطقها صديقنا (بو عبدالله) الطيب الغالي.. كيكة التمر تجعلك أكثر استرخاء وتحفزاً للإنجاز الذي يصل إلى حد الإعجاز، إن كيكة التمر تدفع الوجوه للابتسام والبشر، وتوقظ الدماغ للعمل والتركيز والفرح والنعيم والبهجة. نشكر صديقنا الذويق الرقيق بو صقر على ذوقه الرفيع، في جلب كيكة التمر، معشوقة الكبير والرضيع، وعلينا بالعافية والجميع، وعلى الخير والمحبة نلتقي.
copy short url   نسخ
28/02/2022
1657