+ A
A -
استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، دولة السيد بو كيوم كيم، رئيس وزراء جمهورية كوريا، والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد.
جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تطويرها، ومناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل صاحب السمو، في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، سعادة الدكتور روبرت هابيك، نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات لا سيما في مجال الطاقة، إلى جانب مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ما تشهده الدوحة من نشاطات دبلوماسية مكثفة يعكس جملة من الحقائق، أبرزها الأدوار الهامة التي دأبت قطر على القيام بها خدمة للأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى الثقة العالمية التي تحظى بها الدبلوماسية القطرية، بفضل علاقات الدوحة الواسعة مع مختلف دول العالم، وما تبديه من حرص كبير على إشاعة أجواء الأمن والاستقرار في العالم بأسره.
وتتميز العلاقات القطرية - الكورية بالقوة والتطور عبر تاريخها، فقد انطلقت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام «1974»، وشهدت منذ ذلك الوقت العديد من التطورات السياسية والاقتصادية والثقافية والزيارات الهامة للمسؤولين بين البلدين، وظلت العلاقات الثنائية في مسار متطور بوتيرة سريعة ومنتظمة، تعكسها جملة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والتعاون الاستراتيجي التي تم توقيعها بين البلدين في مختلف المجالات، كما تتسم العلاقات القطرية - الألمانية بالقوة والتميز، فضلاً عن التنوع في كافة المجالات، ويعزّز هذا المستوى من العلاقات الزيارات المتبادلة بين الجانبين على أعلى المستويات، والاتفاقيات التي وقّعت بينهما في شتى القطاعات؛ السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات الحيوية.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
21/03/2022
2408