+ A
A -
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السابع للدفاع البحري (ديمدكس 2022)، المقام تحت شعار «الحدث الدولي الأبرز لتواصل مختصي الأمن والدفاع البحري»، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، صباح أمس.
وعقب الافتتاح، قام سمو الأمير المفدى بجولة في المعرض، اطلع خلالها على أحدث التقنيات والابتكارات والأنظمة ذات الصلة بالدفاع البحري، كما اطلع على مختلف المعدات والسفن الحديثة المزودة بأنظمة الدفاع والاتصالات والرادارات وغيرها من الصناعات والخدمات البحرية المعروضة من قبل أكثر من «200» شركة محلية وإقليمية وعالمية.
كما استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أصحاب السعادة وزراء الدفاع ورؤساء أركان القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة المشاركين في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السابع للدفاع البحري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، صباح أمس.
وبعد أن رست 11 سفينة من السفن الحربية الزائرة، قادمة من تسع دول، بالإضافة إلى سفينة من داخل قطر، في ميناء حمد، يعرض حوالي «200» عارض، يمثلون كافة أطياف صناعة الدفاع والأمن العالميين أحدث الابتكارات والمنتجات التكنولوجية.
وتعد السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد واحدة من وسائل الجذب الرئيسية في الحدث، ويمنح الزوار فرصة لاستكشاف السفن الحربية البحرية الحديثة، والتفاعل مع أفراد الطاقم يعد واحداً من أبرز مميزات معرض ديمدكس منذ النسخة الافتتاحية، كما أن وجود عدد قياسي من «12» سفينة حربية في «ديمدكس 2022» لا يصف فقط حجم المكانة الدولية البارزة للحدث، ولكن أيضاً يصف النجاح الذي تحقق في بناء شراكات دولية طويلة الأمد وذات طبيعة تكافلية.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
22/03/2022
659