+ A
A -
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل افتتاح متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 - 2 - 1 باستاد خليفة الدولي، مساء أمس.
وقام سموه بجولة في أقسام المتحف، اطلع خلالها على معروضات المتحف ومجموعته التي تؤرخ للرياضة والرياضيين القطريين وتاريخ الألعاب الأولمبية في قطر، وأهم تطورات الثقافة الرياضية، عند العرب بشكل خاص، والعالم بشكل عام، إضافة إلى اطلاعه على صالات العرض التي تحتضن مقتنيات وصورا رياضية من جميع أنحاء العالم، وشاشات عرض تتضمن معلومات عن أنواع الألعاب الرياضية والأولمبية، في صرح جديد يضاف إلى صروح المعرفة والابتكار.
اليوم تتجه أنظار العالم صوب الدوحة عاصمة الرياضة العالمية بامتياز، حيث تستضيف اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم الثاني والسبعين «كونغرس FIFA» في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وغدا في الساعة «7:00» مساء بالتوقيت المحلي، تجرى قرعة نهائيات «كأس العالم FIFA قطر 2022»، والتي تترقبها جماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم.
وسيشهد «كونغرس FIFA» الثاني والسبعون، وحفل القرعة، تغطية إعلامية استثنائية، حيث تم إنشاء مركز إعلامي في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، فتح أبوابه أمس ويستمر حتى الأول من أبريل لكافة وسائل الإعلام المعتمدة، كما يوفر «FIFA» منطقة مختلطة تستغلها وسائل الإعلام عقب القرعة وسط اهتمام عالمي للتعرف على مواجهات كأس العالم الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من «21» نوفمبر إلى «18» ديسمبر «2022».
«3» أحداث رياضية تاريخية، في «3» أيام، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن قطر أصبحت بحق عاصمة الرياضة العالمية، كما هي عاصمة الوساطة وحل المنازعات بالطرق السلمية، لتؤكد مكانتها البارزة في عالم اليوم كعضو بارز في المجتمع الدولي، هدفه خدمة الأمن والسلام الدوليين.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
31/03/2022
552