+ A
A -
تتجه أنظار العالم أجمع اليوم تجاه العاصمة القطرية الدوحة، حيث تجرى قرعة أول بطولة تاريخية لكأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستنطلق يوم الإثنين 21 نوفمبر المقبل على استاد البيت، وتختتم يوم الأحد 18 ديسمبر القادم على ملعب استاد لوسيل.. فعاليات القرعة تقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور عدد من كبار الشخصيات المدعوة لحضور هذا الحدث الفريد في المنطقة، بجانب حضور مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السيد جياني انفانتينو.
وتترقب الأوساط الرياضية العالمية هذا الحدث الاستثنائي والتاريخي الذي حول أنظار العالم نحو الشرق الأوسط، ترقبا لهذا الحدث ذي الطابع الخاص في كافة تفاصيله حتى الملاعب التي تقام عليها المباريات، والتي تحاكي في تصميمها التراث والثقافة القطرية العربية الأصيلة.
كان معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، قد حضر اجتماع الكونغرس الـ72 للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الذي عُقد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أمس، برئاسة سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.. وجدد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في كلمته في الاجتماع التأكيد على أنّ دولة قطر ستنظم نسخةً استثنائية لا مثيل لها من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مثمنا في الوقت نفسه الثقة التي وضعها العالم في قطر، كما نوّه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بأنّ دولة قطر تمثّل باستضافتها المونديال جميع أشقائها العرب، وأنها تهدف من خلال ذلك إلى وضع بصمة عربية متميزة على خريطة الرياضة العالمية، وإبراز ما تزخر به المنطقة من إمكانيات تنافسية وتنوع ثقافي وحضاري.
وفي معرض الحديث عن أهمية البطولة وآثارها على تنمية الدولة، لفت معاليه إلى أنّها مثَّلت حافزاً لدفع عجلة التطور والتنمية في البلاد بشكل أكبر، لا سيما في مشاريع البنية التحتية والسياحة العالمية.. وفيما يتعلق بالإرث الذي ستتركه البطولة محليا وعربيا، أشار معاليه إلى أنه لن يقتصر على قطر، بل سيمتد إلى الوطن العربي، وسيساعد في تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنه.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
01/04/2022
483