+ A
A -
افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح أمس، مركز المها للرعاية التخصصية للأطفال، التابع لمؤسسة حمد الطبية، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويقع ضمن مستشفى الوكرة.
وقام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بجولة في مرافق المركز، اطلع خلالها على ما يقدمه المركز من خدمات الرعاية التخصصية المطولة والعاجلة للأطفال، ومن ضمنهم الأطفال من ذوي الإعاقة الجسدية والذهنية.
ومن المقرر أن يحدث مركز المها نقلة نوعية في خدمات رعاية الأطفال، ومن ضمنهم ذوو الاحتياجات الصحية المتعددة وطويلة الأجل، وهو ما يؤكد أن قطر ماضية في مواصلة تقديم أفضل رعاية ودعم للأطفال، وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توسيع وتحسين الخدمات.
هذا المرفق الجديد سيقدم لهؤلاء المرضى وعائلاتهم أفضل علاج متخصص بجودة عالية، وهو الأول من نوعه في قطر، وسيكون واحدا من أكبر المنشآت في المنطقة، ويعد أول مركز مخصص لتنمية الطفل في قطر، وواحدا من أكبر المراكز في المنطقة، وتم بناؤه بطريقة توفر أفضل رعاية ممكنة في بيئة شفائية وهادئة، وسوف تستند الرعاية المقدمة في المنشأة الجديدة إلى مبادئ الرعاية القائمة على البراهين، مع توفير نموذج خدمة متكامل، ونهج يركز على الأسرة.
وتتمثل رؤية مركز المها في أن يصبح مرفقا معترفا به دوليا لطب الأطفال، يضم عددا من الخدمات، بما في ذلك البرامج المتخصصة؛ مثل رعاية حالات التدخل المبكر.
وسيقدم مركز المها الجديد للمرضى الأطفال مجموعة من خدمات العلاج وإعادة التأهيل، بما في ذلك مختبر المشي وبرنامج المهارات الحياتية ودروس العلاج بالموسيقى والفن وحمام سباحة للعلاج المائي، وعلى الرغم من أن بعض هذه الخدمات متاحة حاليا في مركز قطر لإعادة التأهيل، التابع لمؤسسة حمد الطبية، إلا أنها المرة الأولى التي يتم تقديمها تحت سقف واحد للمرضى الأطفال.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
16/05/2022
382