كاتب وصحفي أردنيشاب أردني تخصص في تصميم شبكات الهاتف المحمولة، يعمل حاليا «ceo» لشركة راكوتين اليابانية.. استضافته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الطاقة والتجارة في الكونغرس الأميركي مع خمسة من الاخصائيين في حقل الاتصالات للتحدث عن أمن الاتصالات الأميركية، انه الشاب العالم طارق زهدي الحسن ابن الأردن والذي، أنعم عليه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بوسام التميز من الدرجة الثالثة تقديراً لإسهاماته في تصميم شبكات الهواتف المحمولة.. ويعتبر «الحسن» من اكبر خمسة مهندسين على مستوى العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تمت استضافته لنفس الغاية من قبل مجلس العموم البريطاني.

طارق من منبت أصيل أجداده حموا الأردن من غزوات الطامعين، ووالده الباشا زهدي الحسن خطيب مفوه يقدم الدرر في نصائح الشباب المقبلين على الزواج، ووالدته من منبت شركسي أصيل عملت مدرسة في وزارة التربية والتعليم لمده عشرين عاما.

طارق ولد في عمان عام 1972 وأنهى دراسته الثانوية في الكلية العلمية الإسلامية في عمان.

غادر الأردن عام 1990 وهو يحمل البطاقة الخضراء الاميركية، والتي تسهل له الحياة الميسرة في أميركا ومنها الدراسه الجامعية تخصص هندسة الكهرباء، أما التخصص الفرعي فكان الفيزياء، وبعد تخرجه عمل في حقل الاتصالات مع كبرى الشركات الاميركية والصينية، بعد ذلك استقطبه المليادير الهندي موكيش امباني فأنشأ له شركة اتصالات في بومباي بالهند، واستمر معهم لمدة أربع سنوات، بعدها استقطبته شركه يابانية وكان ذلك عام 2018 وفي عام 2019 انتخب وباستفتاء عام الرجل الأول في حقل الاتصالات على مستوى العالم وفي عام 2022 تمت ترقيته إلى رتبة المدير التنفيذي لـ ceo في شركه rakuten اليابانية؛ تقديرا له بإنجاز الجيل الخامس في حقل الاتصالات «5g» واستضافة عالم من بيت علم وعشيرة علم، مهاجر مع ثلة من المهاجرين الذي بأمثالهم تبنى الأوطان والارتقاء بها إلى مصاف العالم الأول.. هل تستقطبهم لأوطانهم !!