قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح أمس، بزيارة إلى معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2022» في نسخته السادسة، والمقام في المؤسسة العامة للحيّ الثقافي كتارا.. وقام سمو الأمير بالاطلاع على أجنحة الشركات المحلية والإقليمية والدولية العارضة لمجموعات الصقور ومستلزمات القنص وأحدث أنواع البنادق ومعدات الرحلات.

كما اطلع على عدد من الأعمال الفنية المتعلقة بالمقناص واستمع من القائمين على المعرض إلى شرح حول الفعاليات التراثية والثقافية المصاحبة للمعرض.

وتواصل الإقبال الجماهيري المتزايد من المهتمين بالصيد والصقور، سواء كانوا من التجار أو الهواة على النسخة السادسة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2022»، والذي يستمر حتى العاشر من سبتمبر الجاري، بمشاركة واسعة من (180) شركة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصيد والصقور والرحلات، تمثل دولة قطر و(20) دولة من مختلف القارات.

أبرز الأجنحة التي تجذب لها جمهورا غفيرا الشركات المتخصصة فــي بيع الطائرات الشراعية الإلكترونية لتدريب الصقر على السرعة والمراوغة، كما يتوافد الجماهير على الطائـرات بالأجنحة الثابتة (فالكون ترينرز) اف 550 بجناحين، وطائـرات المراوح (الـدرون) المتوفرة في المعرض.

المعرض يضم أيضا شركات متخصصة في بيع أجهزة متنوعة لتتبع الصقور لضمان عودتها لأصحابها بعد إتمام عملية الاصطياد، ويحظى جناح «هيئة تنظيم الاتصالات» بإقبال كبيـر مـن قبل عشاق الصيد الذين يستخدمون الأجهــزة اللاسلكية لتعقب طيورهم، أو يستخدمون طائرات مسيرة لتدريب الصقور، من أجل الحصول على التراخيص اللازمة مـن الهيئة.

معرض كتارا الدولي للصيد والصقور يعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور، يوفر كل ما يتعلق بمجال ومستلزمات الصيد والصقور، ويشمل أجنحة ثقافية وأخرى تراثية، والعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية والأمسيات الشعرية والندوات.