عن جهل وسوء فهم سرت في المحتمعات العربية شتم الذات الإلهية دون حساب للعواقب وما سيحل في الاوطان والافراد الذين تكثر فيهم عادة شتم وسب الذات الإلهية.

وجزى الله إدارة الافتاء الأردنية خيرا التي أصدرت فتوى تقضي إلى أن من يقوم بـ«سب الدين أو الرب» والعياذ بالله، يعد مرتداً عن الإسلام، وينفسخ عقد زواجه على زوجته.

وفي نص الفتوى التي نشرتها الدائرة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك: «سب الدين أو الرب حرام، ويعد فاعله مرتداً عن الإسلام، وينفسخ عقده على زوجته، ويجب على من سمعه أن ينصحه لعله أن يتوب ويرجع إلى الإسلام، فإذا فعل ذلك وزوجته ما تزال في العدة استمر النكاح بينهما، وإن لم يتب يرفع أمره إلى القاضي ليعاقبه»..

كثيرون يعزون تردي الاوضاع الاقتصادية إلى الاستهانة بسب وشتم الذات الإلهية.. بل ان كثيرين يرون ان ما أصاب بعض الدول العربية من فوضى واحتلال وفقر وتنازع هو بسبب انتشار السب للذات الالهية في مجتمعاتها فسلط الله عليها غضبه فباتت القرية شبه خالية من رجالها ونسائها.. والاردن يشهد انتشار هذه العادة منذ 2011 تقريبا مما اقتضى الحد منها عسى الله ان يرفع عن الشعب الاردني ما يعانيه من نقص في المال وغلاء في الاسعار..

اللهم آمين.